مستوطنون يحاولون اختطاف طفلين من البلدة القديمة بالخليل

حاول مستوطنون في ساعة متأخرة من الليلة، اختطاف طفلين من البلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من المستوطنين حاولوا اختطاف الشقيقين معتصم ومنتصر رائد أبو رميله التميمي ( 10و8) سنوات وسحبهم لداخل المركبة، وذلك في منطقة السهلة القريبة من الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأشارت مصادر محلية، أن سكان المنطقة هرعوا نحو المركبة وصرخوا على المستوطنين الذين فروا هاربين ما حال دون اختطاف الأطفال.

فروانة: الاحتلال شرّعن استخدام القوة المفرطة بحق المعتقلين و قَتل 7 منهم بالرصاص

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعّنت استخدام القوة المفرطة بحق المعتقلين في سجونها، منذ عقود، واستخدمت كل وسائل القوة بما فيها الرصاص القاتل.

وأضاف فروانة في بيان صحفي أصدره اليوم الجمعة، لمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد المعتقل محمد صافي الأشقر، من بلدة صيدا قضاء طولكرم، بعد اصابته بعيار ناري في الرأس واصابة المئات من المعتقلين بإصابات مختلفة، خلال أحداث معتقل النقب الصحراوي، حينما احتج المعتقلين على سوء معاملتهم من قبل الإدارة، فتدخلت القوات الخاصة المدججة بالسلاح ولجأت لاستخدام القوة المفرطة والرصاص الحي.

وتابع: ان استخدام 'القوة المفرطة' بحق المعتقلين، أضحى ممارسة بومية، وسمة أساسية لكل من يعمل في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، تنفذ بحق أفراد و جماعات،  في إطار سياسة ثابتة في تعاملها مع المعتقلين، ولم تعد حدثاً نادراً أو استثنائيا.

وأضاف: أن سلطات الاحتلال شكّلت لهذا الغرض قوات خاصة مدربة ومجهزة ومزودة بأسلحة مختلفة، فألحقت الأذى بصحة وحياة المئات من الأسرى والمعتقلين العزّل.

وأوضح فروانة أن (7) معتقلين قد قتلوا بالرصاص وهم في المعتقلات الإسرائيلية بعد اصابتهم مباشرة بأعيرة نارية قاتلة منذ استشهاد الأسيرين ( اسعد الشوا وبسام السمودي) في 16 آب/أغسطس 1988 في معتقل النقب الصحراوي، وحتى استشهاد المعتقل محمد صافي الأشقر في22أكتوبر 2007 في معتقل النقب.

إصابة عامل من بيت لحم بكسور جراء اعتداء الاحتلال عليه

أصيب عامل من قرية نحالين عرب بيت لحم بكسور في قدمه جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب في مكان عمله قرب رام الله.

وأفاد مصدر أمني صباح اليوم، بأن الشاب خليل رائد فنون (18 سنة) تعرض للمطاردة من قبل  قوات الاحتلال أثناء تواجده في مكان عمله في مستوطنة' موداعيم' الجاثمة على أراضي محافظة رام والبيرة، وتم الإمساك به وانهالوا عليه بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابته بكسر في قدمه بالإضافة إلى رضوض وجروح في مختلف انحاء جسده.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجريح إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج،  ووصفت حالته بالمتوسطة .

رام لله: الاحتلال يعتقل مواطنا من بيتونيا ويقتحم صفا وبيت عور التحتا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة شابا في بلدة بيتونيا غرب محافظة رام الله والبيرة، فيما اقتحمت قوات احتلالية أخرى بلدتي صفا وبيت عور غرب رام الله.

وذكر مصدر أمني للوكالة الرسمية ' أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن نوح الهريش الواقع قرب بلدية بيتونيا وفتشوه بدقة، لينتهي الأمر باعتقال أحمد نجل صاحب المنزل البالغ من العمر (24 سنة).

وقال المصدر: وقد اقتحم الاحتلال فجرا منزل الأسير محمد ناصر في بلدة صفا وفتشوه دون اعتقالات، علما بأنه سبق ذلك اقتحام بلدة بيت عور التحتا.

وأضاف: حدثت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بيت عور استخدم خلالها الاحتلال الغاز السام والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط دون أن يبلغ عن اعتقالات، أو إصابات.

قوات الاحتلال تعدم شاب فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن في بيت لحم

أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح خطيرة، صباح  اليوم الجمعة ، جراء عملية طعن وقعت جنوب بيت لحم حسب زعم الاحتلال

وذكرت مصادر عبرية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على شاباً فلسطينياً  بزعمها تنفيذ عملية طعن جديدة قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم ، أصيب جرائها مستوطن وصفت جراحه بالخطيرة.

وذكرت ذات المصادر أن منفذ عملية الطعن بزعم الاحتلال في مستوطنة غوش عتسيون من سكان قرية تسوريف في الخليل وعمره 16 عاما وقد أصيب برصاصة في القدم .