الاحتلال يعتقل شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال، عصر اليوم، شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحتمت بلدة سلوان وشنت حملة مداهمات طالت اعتقال شابين من البلدة

اندلاع مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة

اندلعت مواجهات ظهر اليوم الأربعاء بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وما تزال المواجهات مندلعة حتى اللحظة دون وقوع اصابات.

حملة اسرائيلية تستهدف الفنان محمد عساف

يواجه النجم الفلسطيني الشاب محمد عساف، حملة منظمة بسبب أغنية "يا يمه هادي رجالك"، التي أطلقها أخيراً تحية ودعماً منه لصمود شعبنا المقاوم للاحتلال الاسرائيلي بعد الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي يشنها الاحتلال مؤخرا بحق شعبنا.

ويعود مصدر الحملة الى سويسرا وتحديداً صحافي إسرائيلي يحاول الضغط من خلال موقعه ومطبوعته على الأمم المتحدة لسحب لقب سفير من عساف، متهماً إيام بأنه يحّرض على العنف فيها.

يذكر أن الأغنية من انتاج عساف نفسه وهي من كلمات جمال الدريملي، ألحان وائل يازجي وتوزيع سعد هنية.

الخارجية: خطاب نتنياهو المشحون بالكذب والتحريض يتمسك بالاحتلال

أدانت وزارة الخارجية ما تضمنه خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس بالأمس.

وقالت في بيان صحفي إن الخطاب 'المليء بالأكاذيب والتضليل والتحريض على الشعب الفلسطيني وقيادته، هذا الخطاب الأيديولوجي الظلامي الذي يدعو إلى العنف، تجاهل وبشكل مقصود الجذر الحقيقي للصراع، المتمثل باحتلال دولة إسرائيل لأرض دولة فلسطين، وأن الاحتلال هو المصدر الفعلي والدائم لجميع التوترات والانفجارات التي تشهدها ساحة الصراع'.

وأضافت: حاول نتنياهو حرف وتوجيه الرأي العام بإتجاهات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لإخفاء الوجه البشع لاحتلال شعب آخر، وتهجيره وطرده من أرض وطنه، وقتل أبنائه والتنكيل اليومي بهم، وما يشاهده العالم ميدانياً على شاشات التلفاز وعلى الهواء مباشرة من جرائم، أكثر صدقاً من إداعاءات وأكاذيب نتنياهو، وما حصل بالأمس في مدينة ومحافظة الخليل وما يجري يومياً في القدس وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية من اعدامات ميدانية واستهداف لكل ما هو فلسطيني، يمثل حقيقة مواقف نتنياهو وحكومته وأجهزته القمعية، فخطابه الأيديولوجي المغرق في الظلامية، لم ولن ينجح في تبييض وجه الاحتلال القبيح.

ورأت أن 'الموقف المشرف الذي يقفه السيد الرئيس محمود عباس إلى جانب شعبه في مواجهة الاحتلال وغطرسته وارهابه اليومي، قد أثار حفيظة نتنياهو وإنزعاجه، فصب جام انتقاداته وتحريضه ضد السيد الرئيس، هذه الإسطوانة المشروخة التي يروج لها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل لا تعدو كونها تعبيراً عن الإفلاس السياسي، وعمق الأزمات التي يعيشها الاحتلال نفسه، وهي لم ولن تنطل على أي من قادة العالم ومؤسساته'.

وتابعت: في مهاترة مضحكة، استحضر نتنياهو بعض أوهام أيديولوجيته الظلامية، محاولاً توظيفها لنشر المزيد من الكراهية والعنصرية والتطرف ضد الشعب الفلسطيني، فكراهية نتنياهو وعنصريته وتمسكه بالاحتلال الاستيطاني أعمته، ودفعته إلى تبرئة هتلر والنازية من الجرائم النكراء التي ارتكبت بحق اليهود، وبدا كأنه يحاول إعادة كتابة التاريخ بطريقة الهاوي المقلد الذي يستنجد بمفاهيم مغلوطة للأحداث التاريخية، من أجل تبرير تمسكه بالاحتلال والإستيطان، وتعكس هذه المهاترات حقيقة أنه لا توجد حدود لخيال نتنياهو الواسع، وتؤكد مجدداً على  غياب شريك السلام في إسرائيل.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي، وقادة الدول كافة 'بتحميل نتنياهو ومواقفه الأيديولوجية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إفشاله لجميع فرص المفاوضات والسلام، ومسؤوليته عن نتائج وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن إتخاذ قرار واضح بإنهاء الاحتلال فوراً'.

 

جنين: قوات الاحتلال تعلن قرية مركة منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية مركة جنوب جنين منطقة عسكرية مغلقة، بعد محاصرتها منزلا واحتجاز شقيقين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعدد من المستوطنين القرية، وحاصرت منزل المواطن محمد إبراهيم جلبوش، واحتجزت ابنيه وعدنان (30 عاما) وعمران (29 عاما).

وقال همام جلبوش، إن قوات الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي، ومنعت المركبات من الدخول إلى القرية أو الخروج منها، وحاصرت منزلهم بعد احتجاز شقيقيه، مشيرا إلى أن عددا من المستوطنين يرافقون قوات الاحتلال.

 من جديد .. صور تكشف فبركة اعدام طفلي الخليل .. الاحتلال يضع سكينا بيد الطفل بعد استشهاده

استمرارا لحملة الاعدامات المنظمة التي تقوم بها قوات الاحتلال منذ بداية الشهر الحالي ، ظهرت مساء الثلاثاء صورا تثبت أن الشهيدين الطفلين "الجعبري" في الخليل قد تم اعدامهما بدم بارد.

وتفنّد الصورة المنشورة ادعاءات الاحتلال بمحاولة طعن مستوطنين وتثبت أن الاحتلال يحاول أن يضفي شرعية لعملييات الاعدام المتواصلة وذلك باتهامهم  بتنفيذ عمليات طعن عبر رمي سكين بجانب جثمان الشهيد.

وكان قد اظهر فيلم فيديو سجلته حركة "شباب ضد الاستيطان في الخليل" الفلسطينية المناهضة للاستيطان جنود وضباط الاحتلال الاسرائيلي وهم يدسون سكينا تحت رأس الشهيد "فضل قواسمي" الذي استشهد " السبت" الماضي بنيران مستوطن بحجة محاولته طعن جندي قرب البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا" في قلب الخليل المحتلة

اصابة طفلة برصاص الاحتلال واعتقالها بالقرب من مستوطنة 'يتسهار' في نابلس

قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، ان الفتاة استبرق احمد نور (14 عاما) من قرية مادما بمحافظة نابلس، أصيبت بنيران  قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة يتسهار المقامة على أراضي محافظة نابلس، وتم اعتقالها صباح اليوم الأربعاء..

واضاف دغلس، ان الوضع الصحي للفتاة مستقر، وان اصابتها وصفت بالمتوسطة وهي الان معتقلة لدى شرطة الاحتلال.

واشار الى انه فجر اليوم سمع دوي اطلاق نار في المنطقة التي تسكن بها عائلة الفتاة نور التي تقطن على بعد امتار من مستوطنة "ينسهار" بالقرب من نابلس، واتضح ان اطلاق النار كان باتجاه الفتاة بحجة انها كانت تحاول القيام بعمليات طعن داخل المستوطنة.

ونفى دغلس رواية الاحتلال مؤكدا على ان الفتاة لم يكن بحوزتها سكين ولم تطعن احد، وانما تم اطلاق النار عليها بشكل متعمد من قبل قوات الاحتلال.

مستوطنون ارهابيون يقتحمون المسجد الاقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحمت مجموعة من المستوطنين  الارهابين باحات الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأربعاء بحراسة شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية في القدس ان عشرين مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الاقصى المبارك. في وقت تمنع سلطات الاحتلال 50 مرابطا من دخول الاقصى المبارك لتأدية العبادة فيه.

وكانت الليلة الماضية شهدت عدة احياء في القدس المحتلة مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال تركزت في البلدة القديمة وسلوان وجبل المكبر.

وعلم من مصادر ان قوات الاحتلال منذ بداية الهبة الشعبية اعتقلت 490 موطنا في مدينة القدس المحتلة.