الاحتلال يمدد اعتقال الطفلة استبرق نور والفتاة كفاية عكة

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في 'سالم'، اعتقال الأسيرتين استبرق نور (14 عاما) وكفاية عكة (33 عاما) من نابلس.

وأوضح محامي نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الأسيرة استبرق تم تمديدها غيابياً حتى يوم غد الثلاثاء، أما الأسيرة عكة فتم تمديد اعتقالها حتى يوم الخميس القادم بذريعة استكمال الإجراءات القضائية.

يذكر أن الطفلة استبرق اعتقلت بتاريخ 21 أكتوبر بعد أن أصابها الاحتلال بالرصاص في يدها قبل الاعتقال، فيما اعتقلت الأسيرة عكة في العشرين من الشهر ذاته.

الصحة: 59 شهيدا منذ بداية تشرين الأول

ذكرت وزارة الصحة أن عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية تشرين الأول الشهر الجاري بلغ 59 شهيداً، فيما بلغ عدد الشهداء الأطفال 14 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن 23.7% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 41 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وقال إن شابا لم تعرف هويته بعد، استشهد اليوم الاثنين، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه قرب مفرق 'بيت عينون' شمال شرق الخليل.

مسيرة في قباطية تنديدا باستمرار احتجاز جثمان الشهيد كميل

انطلقت في بلدة قباطية جنوب جنين، اليوم الاثنين، مسيرة طلابية تنديدا باستمرار احتجاز قوات الاحتلال جثمان الشهيد زميلهم احمد محمد كميل، وتنديدا بالعدوان المستمر على شعبنا والمسجد الأقصى.

وجابت المسيرة شوارع بلدة قباطية، ورفع المشاركون فيها صور الشهيد كميل والاعلام الفلسطينية، وسط ترديد الهتافات والشعارات المنددة بعملية إعدام الشهيد كميل. ورددوا الشعارات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام. واستقرت المسيرة امام منزل الشهيد كميل معبرين عن تضامنهم مع اسرته.

الحمد الله يشيد بدور نقابة المحاميين في الوقوف بوجه التصعيد الإسرائيلي

أشاد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بدور نقابة المحاميين في دعم توجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس عباس في حماية المسجد الأقصى والوقوف في وجه التصعيد العسكري الإسرائيلي بالوسائل السلمية والشعبية والقانونية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في مكتبه برام الله نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة، حيث اطلع على جهود النقابة في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، لا سيما من خلال إسناد الحكومة في توثيق جرائم الاحتلال وانتهاكاته للقانون الدولي والإنساني وللمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية دور الحقوقيين في الدفاع عن القضية الفلسطينية خاصة الدفاع عن الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، داعيا كافة فئات وأطياف الشعب الفلسطيني للالتفاف حول جهود القيادة على الصعيد الدولي لتحصيل حقوق

الفلسطينيين المشروعة في الحرية والعودة.

اصابة أكثر من 50 طالب في الخليل

اصيب اليوم الاثنين، أكثر من 50 طالب وطالبة من طلبة مدارس المنطقة الجنوبية في الخليل.

وقال الدكتور شادي أبو ميالة من مستشفى محمد علي المحتسب أن المستشفى تعامل مع أكثر من 50 حالة، بعد تفاجئهم بأن الاحتلال استهدف المدارس بشكل مباشر، وكانت الاصابة معظمها بسيطة، وبعضها ما بين الطفيف والمتوسط.

وذكر أبو ميالة ، أن بعض الحالات تعرضت لتشنجات عصبية، وأخرى لاغماء، حيث أن الاعداء كبيرة.

كما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام في مواجهات اندلعت قرب الحرم الابراهيمي  بمدينة الخليل.

مستوطنون يقتحمون الاقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت مصادر من داخل الاقصى إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد، ونفذوا جولات استفزازية داخله، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال لم يسبق لها ان رافقتهم خلال اقتحامهم للأقصى في الايام الماضية.

مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون شرق نابلس

هاجم قطعان من المستوطنين صباح اليوم الاثنين، اهالي بلدتي دير الحطب وعزموط شرق نابلس، اثناء قطفهم الزيتون.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس  ان عدة عائلات من بلدتي دير الحطب وعزموط توجهت صباحا الى اراضيها لقطف الزيتون، قبل تعرضها لهجوم من قبل المستوطنين، واعتداء على عدد من المواطنين نجم عنه اصابة مسن بجروح.

وأشار دغلس الى اندلاع مواجهات بين شبان البلدتين من جهة، والمستوطنين برفقتهم قوات من جيش الاحتلال من جهة اخرى.

ووصف دغلس، الاوضاع في المنطقة بالصعبة، اذ يحاول المستوطنون اجبار العائلات على الانسحاب من ارضها.

استشهاد منفذ عملية الخليل وإصابة جندي بجروح خطيرة

استشهد فتى اليوم الاثنين في عملية طعن نفذها قرب بيت عينون بمدينة الخليل.

وقالت مصادر الإعلام العبري إن فتى نفذ عملية طعن ضد مستوطن وأصابه بجراح وصفتها بـ"الخطيرة" بالقرب من مستوطنة "كريات أربع".