زار مدير عام وكالة الأونروا في لبنان ماتياس شمالي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الشمال يرافقه مدير المنطقة اسامة بركة ومدير التعليم في لبنان سالم ديب حيثُ التقى بلجان الاهل واللجنة التربوية واللجنة الشعبية لمخيم البداوي اليوم الخميس 10/9/2015  في مدرسة الرملة في مخيم البداوي.

وأكد شمالي تفهُّمه الهموم وطبيعة القرارات التي تتخذ من قبل المفوض العام للانروا والامين العام  للامم المتحدة انما هي ضرورية الى حين حلها في نهاية المطاف بالوصول الى حل عادل لقضية اللاجئين.

بخصوص نهر البارد اشار شمالي الى نيته عقد لقاء مع سفارة فلسطين في لبنان والحكومة ولجنة ملف نهر البارد نهاية شهر ايلول الحالي لبحث آليات العمل وكيفية ادارة الملف وتأمين الاموال لاستكمال الاعمار.

اما بالنسبة لاعداد الطلاب في الغرف الصفية فاكد أن القرار بان يكون عدد طلاب الصف 50 طالباً لم يُتَّخَذ بعد، ولكن اذا كانت الغرف الصفية واسعة وتتّسع لمثل هذا العدد فلا مانع من ذلك، لافتاً الى انه سوف تتم مناقشة المشاكل والحلول المقترحة.

واكد أن المفوض العام للانروا رفع رسالة الى الامم المتحدة لضمان المجتمع الدولي عدم المساس بموضوع اللاجئين او التلاعب به وضرورة تمويل الخدمات الاساسية مثل الصحة والتعليم والاغاثة.

ووعد شمالي بأن مركز غسيل الكلى في الشمال سوف يتم الانتهاء منه والبدء بتقديماته العلاجية نهاية العام الحالي.

من جهتهم ابلغ المجتمعون مدير الاونروا رفضهم كل طروحاته بشأن الزيادات العددية في الغرف الصفية وطالبوه بالابقاء على عدد طلاب لا يزيد عن ٣٦ طالباً.