نظّمت جمعية النجدة اعتصاماً استنكاراً لممارسات الاونروا المجحفة بحق شعبنا الفلسطيني في مخيم البص الاربعاء 5\8\2015.

وتحدّث خلال الاعتصام ابراهيم شريف باسم الطلاب حيث قال: "نقف اليوم وقفة عنوانها انقاذنا من الضياع والمستقبل المجهول حيث فاجأتنا إدارة الاونروا بأنها تقع تحت عجز مالي قيمته مليون دولار مما وضعنا امام خيار تأجيل المدراس لهذا العام وحرمان اكثر من 500 الف طالب من حق التعليم في غزة والضفة وسوريا والاردن ولبنان، وحرمان اكثر من 37 الف طالب في لبنان، وإغلاق 69 مدرسة والتخلي عن 2046 معلم ومدير وموجّه دون رواتب. من يتحمّل مسؤولية ضياع مستقبلنا، والانروا هي الشاهد السياسي الأمين على حقنا في فلسطين كل فلسطين وعلى ان الصهاينة اغتصبوا ارضنا وشرّدوا شعبنا، لماذا يريدون شطب هذه المؤسسة الدولة هل من أجل اسرائيل وامريكا".

أمّا كلمة جمعية النجدة فألقتها ملاك ظاهر جاء فيها "نطالب المجتمع الدولي بمواصلة الالتزام بتقديم الدعم. ان الاجراءات والتدابير التي بدأت الاونروا باتخاذها بحجة العجز في الموازنة ستطال بسلبياتها كل شرائح اللاجئين وفئاتهم المختلفة، وفي جميع الميادين وبالتالي فإن شعبنا يعبّر اليوم عن رفضه الشديد لهذه الاجراءات ونعتبرها مؤامرة دولية تستهدف شطب حق العودة لشعبنا الفلسطيني".

واضافت "نؤكّد رفضنا لإجراءات الاونروا لما لها من انعكاسات سلبية على مختلف المستويات وندعو إدارة الاونروا إلى التراجع عن اجراءاتها الاخيرة، ونحث الدول على زيادة مساهمتها المالية تجاه موازنة الاونروا للإيفاء بالتزاماتها تجاه جميع المخيمات".