اللواء أبو عرب على رأس وفد القوى الأمنية العليا يتفقد "حي طيطبا" في عين الحلوة

تفقد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب برفقة اعضاء قيادة العمل الوطني المنبثقة عن "اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا" في لبنان، وعضو المكتب السياسي لـجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والناطق الرسمي باسم عصبة الأنصار الاسلامية أبو شريف عقل، وممثل حركة "حماس" في مدينة صيدا أيمن شناعة، حي طيطبا في مخيم عين الحلوة الذي وقع فيه اشتباكاً مسلحاً في الاول من شهر رمضان المبارك وعاينوا الخطوات التي تم انجازها لجهة ازالة أسباب التوتير ومنها إزالة كاميرات المراقبة بعد وضع مصلى "المقدسي" في عهدة "القوى الاسلامية" وتكليف اياد دهشة باماماته وادارته.

"فتح" في صيدا تشارك الجهاد الإسلامي بحفل استقبال بمناسبة الإفراج عن الأسير خضر عدنان

شاركت حركة "فتح" برئاسة منطقة صيدا حركة الجهاد الإسلامي في حفل استقبال بمناسبة الإفراج عن الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان، وذلك في مركز بيت المقدس بمخيم عين الحلوة.

وتقدّم الحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وممثلو فصائل "م.ت.ف" وعدد من الفعاليات.

وكانت كلمة ألقاها العميد ماهر شبايطة حيث هنّأ حركة الجهاد الإسلامي بانتصار الأسير خضر عدنان على سجن السجان، وقال: "إن شعبنا مبدع بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي بشتى الطرق ومنها معركة الأمعاء الخاوية، ومحاكمة قيادة الاحتلال وجنوده في محكمة الجنايات، والدهس في القدس والمقاومة الشعبية ومقاومة الجدار"، وأضاف "لن يكون سلام في المنطقة وهناك أسير في السجن. وكما تم تحرير أسرى أنصار عام 83 ستعمل القيادة الفلسطينية على تحرير الأسرى جميعاً بكافة الوسائل".

"فتح" والشعبية تأكد على التعاون المشترك للحفاظ على أمن المخيمات وأهلها

التقى وفد من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور يتقدمه مسؤولها في صور أحمد مراد، مع قيادة حركة "فتح" برئاسة أمين سر حركة "فتح" في صور توفيق عبدالله .

وأكد الجانبان رفضهم لكل المخططات الصهيونية التي لا تلبي طموحات أهداف الشعب الفلسطيني في سياق المحاولات المحمومة لانهاء القضية الوطنية الفلسطينية. متوجهين بأسمى آيات الاعتزاز لأهلنا الصامدين في مواجهة الجرائم الصهيونية .

وتناول الجانبان خلال اللقاء الأحداث الأمنية المتنقلة التي تشهدها المخيمات الفلسطينية والتي أودت بحياة عدد من الأشخاص وإصابة أبرياء آخرين. معتبرين أن تلك الأحداث وإن اتخذت في ظاهرها شكل الخلافات الفردية أو العائلية أو حتى السياسية إنما تصب في خدمة المخططات المعادية بهدف خلق حالة من الاحباط والتيئيس عند حماهير شعبنا كمقدمة لفرض الحلول التصفوية بالتناغم مع الاجراءات التي بدأت الأونروا تلوح بتنفيذها والتي تطال مختلف مناحي حياة اللاجين .