حفل تكريم لطلاب دورة القرآن في الرشيدية

 [نظّم مركز بدر الكبرى ودار الفتح المبين لتحفيظ القرآن الكريم حفل تكريم للمشاركة في دورة القرآن الكريم في مخيم الرشيدية. تقدم الحضور حشد من العلماء والمشايخ، وممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية وممثلو الموسسات والجمعيات واللجان الشعبية.

بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم تحدث الشيخ فريد قدورة قائلاً: "(يقول الله عز وجل) إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم" ويقول الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم (اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي)، وقال امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام (نحن اهل البيت لا يقاس بنا أحد، فينا نزل القرآن وفينا معدن الرسالة)، ايها الاحبة إن القرآن الكريم هو كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلقه  تنزيل من حكيم حميد وهو الهادي الى طريق الله المستقيم وهو دستور حياة المسلمين ومنهج الله اليهم، به تحيا القلوب وتسكن النفوس وتستقيم الجوارح وهو جمال الروح،من تمسك به نجا، فهو حبل الله الممدود من السماء الى الارض" .

واضاف "ونحن نجتمع من اجل تكريم أبنائنا وبناتنا جيل القرآن والمقاومة والوحدة نودُ ان نسلّط الضوء على سلوك الابناء في التربية والاخلاق والرحمة بين المسلمين محذرين من ايقاع الشباب في أفخاخ الفكر التكفيري البغيض التي تتم بإشراف امريكي. إن الفكر التكفيري المتمثّل بداعش والنصرة وغيرها ومن لف لفهم انه فكر الخوارج والحجاج واسرائيل الذين يقتلون محبةً بالقتل وقطع الرؤوس وأكل القلوب والاكباد والاعتداء على حرمات المسلمين من النساء والاطفال وانتهاك المحرمات وهدم البيوت ونهب الاموال والممتلكات باسم الدين الاسلامي السمح.. وان مثل هذه الاعمال لا تمت للاسلام بصلة".

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على طلاب دورة القرآن الكريم، وتخلله مدائح نبوية القاها الاستاذ راسم قاسم

مكرمة من الهلال الأحمر الاماراتي للمهجّرين الفلسطينيين من سوريا في مخيمات وتجمُّعات صور

14-07-2015قدّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكرمةً تضمّنت كسوة العيد وزكاة الفطر للمهجّرين الفلسطينيين من سوريا في مخيمات وتجمُّعات صور، الاثنين 13\7\2015، وذلك بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في لبنان ومكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في سفارة دولة الامارت في لبنان وبالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وشملت التقديمات 1300كسوة عيد ومساعدات مالية بقيمة 100$ لـ272 عائلة أشرف على توزيعها كلٌ من عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان آمنة جبريل، وعضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان زهرة ربيع الوكال ومحلية صور في اتحاد المرأة، ومسؤول مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في سفارة دولة الامارت في لبنان جاسم الطنيجي، وبحضور أمين سر اللجنة الشعبية في صور الحاج أبو كامل، وعضو اللجنة الشعبية أبو إبراهيم أبو الذهب.

هذا وتقدّم اتحاد المرأة الفلسطينية في لبنان بجزيل الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة أصحاب الأيادي البيضاء..

"فتح" في صيدا تنظّم افطارًا رمضانيًا يجمع كل الطيف الفلسطيني في مخيم عين الحلوة

نظّمت حركة "فتح" منطقة صيدا يوم اﻻثنين 13\7\2015، حفل افطار في مركز الأمل للمسنين برعاية امين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وبحضور أعضاء المنطقة وأمناء سر الشُعَب التنظيمية ومسؤولي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الوطني والقوى الإسلامية وجمعية المشاريع واخوات في مركز الامل للمسنين وفعاليات مخيم عين الحلوة.

وبالمناسبة ألقى كلمة فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف ألقاها العميد ماهر شبايطة جاء فيها: "كل عام وانتم بخير كل عام وفلسطين وشعبنا في الوطن والشتات بالف خير..شهر رمضان ...شهر البركة والمودة والتراحم ...رمضان يكرم الصائمين بالواجبات الدينية والعلاقات الاجتماعية ويهدي الناس الى صراط مستقيم. وان اجتماعنا اليوم هو حول مائدة اﻻفطار هذه يدل على القيمة اﻻنسانية التي نحملها على امل ان تتوحّد كافة فصائلنا في الداخل والخارج تحت راية العلم الفلسطيني وينتهي اﻻنقسام ونلملم جراحنا في مواجهة التحديات الكبيرة والكثيرة التي تواجهنا أن الاحتلال اﻻسرائيلي يفرق بين الفلسطينيين والهدف هو قتل اي فلسطيني مسالما كان او مقاوما او طفﻻ او رجﻻ او حتى امرأه او شيخا . هذا ما شاهدناه في قطاع غزه قبل عام وتتذكرون شهر رمضان الماضي حيث كانت الغارات تتوقف على اهلنا في القطاع المحاصر وكذلك كانت جريمه حرق الشهيد محمد حسن ابو خضير حيًّا. لذلك يجب ان تتآلف القلوب من جديد وﻻ سيما لدعم القيادة الفلسطينية التي يقودها الرئيس ابو مازن لمحاكمة قادة الاحتلال وجنوده في محكمة الجنايات الدولية ودعم القوة اﻻمنية بأخذ دورها ومحاسبة المتآمرين على مخيم عين الحلوة وكافة المخيمات". وختم قائلاً: "التحية للشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد ياسر عرفات الحرية للأسرى والمعتقلين.. تقبل الله طاعاتكم ومبارك صيامكم وقيامكم وكل عام وانتم بالف خير."