مهرجان جماهيري حاشد في مركز معروف سعد إحياءً ليوم القدس العالمي

بدعوة من  لقاء الأحزاب اللبنانية في صيدا والجنوب نُظّم في مركز معروف سعد الثقافي مهرجان سياسي إحياءً ليوم القدس العالمي، تحدث فيه كل من: أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وإمام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود.

وقد حضر المهرجان ممثلو القوى والأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد جماهيري كبير.

وفي كلمته أكّد سعد أهمية إعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية مطالباً بتوجيه بوصلة الكفاح نحو فلسطين، وموجّهاً التحية إلى ابناء الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض والمقاوم، والى الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني وإلى شهداء فلسطين.

بدوره سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور أكد في كلمته على أن  أي إنجاز  لا يتحقق على صعيد القضية ما لم نكن كفلسطينيين موحدين مع بقاء فلسطين الإتجاه والبوصلة ونقطة الإلتقاء. كما لفت الى الأحداث الأخيرة في مخيم عين الحلوة والمخيمات الأخرى في لبنان، مؤكداً  أن "المخيمات الفلسطينية في لبنان هي عنوان اللجوء الفلسطيني، والحفاظ على أمنها واستقرارها مسؤوليتنا كفلسطينيين وواجب وطني على إخوتنا اللبنانيين انطلاقاً من الحرص والتمسك بحق العودة. وسنسقط كافة مشاريع التهجير، ولن تنجح كل محاولات الضغط على شعبنا".

أما الشيخ ماهر حمود فلفت في كلمته الى الدور العظيم للقائد الخميني الذي دعم المقاومة بكل أشكال الدعم، وهو من أطلق يوم القدس العالمي وأفتى بتقديم الخمس والزكاة للمقاومة الفلسطينية. وأكد حمود دور إيران في دعم المقاومة ووقوفها الى جانب المقاومة، وفي المقابل انتقد الأنظمة العربية التي تقدم تنازلات لإسرائيل ومكافاءات لها على إجرامها، وتعمل على التطبيع والمصالحة معها.

وفي ختام المهرجان قام الدكتور أسامة سعد والسفير أشرف دبور بتقديم درع تكريمي لعائلة المرحوم مسؤول العلاقات السياسية في حركة "فتح" في صيدا الأستاذ أحمد عبدالله.

يُذكَر أن الفقيد الراحل أحمد عبدالله هومناضل وطني فلسطيني أفنى حياته في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالعودة، وفي المطالبة بالتخفيف من معاناته.

بري في يوم القدس: أدعو الجميع إلى توجيه بنادقهم نحو العدو الاسرائيلي الذي يظلم الشعب الفلسطيني

شدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري على مركزية القضية الفلسطينية وتوحيد الشعب الفلسطيني، ودعا الفلسطينيين في المخيمات في لبنان إلى «عدم الوقوع أو الانخراط في الفتنة والى استمرار تحييد مخيماتهم خارج كل التوترات السياسية التي تعصف من حولهم».

جاء ذلك  في بيان اصدره رئيس مجلس النواب يوم أمس، بمناسبة يوم القدس الذي يصادف يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان، والذي دعا اليه مؤسس الثورة الاسلامية في ايران الامام الخميني

مسيرة في مخيم صبرا وشاتيلا بيوم القدس العالمي

انطلقت في مخيم صبرا وشاتيلا مسيرة جماهرية حاشدة شارك بها إضافة لأبناء مخيم صبرا وشاتيلا ممثلين عن الفصائل والمؤسسات واللجان الشعبية الفلسطينية، وعدد من المشايخ، وهيئات نسائية وكشفية، من المخيم وقد تقدم المسيرة التي انطلقت من أمام جامع المخيم الفرق الكشفية والموسيقية وحملة الأعلام والرايات ولوحات عن مدينة القدس المحتلة.

 وبعد أن سارت المسيرة في الشوارع الرئيسية للمخيم تجمع المشاركون في ساحة قاعة الشعب حيث ألقى كلمة فصائل الثورة الفلسطينية حسن زيدان أكد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة طريقاً لإنجاز العودة والتحرير والدفاع عن القدس والمقدسات.

وألقى رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية فرع لبنان حمزة البشتاوي كلمة تحدث فيها عن معاني ودلالات يوم القدس العالمي.

مسيرة في مخيم الجليل بمناسبة يوم القدس

نظمت لجنة دعم المقاومة في فلسطين مسيرة في مخيم الجليل في بعلبك، بمناسبة يوم القدس العالمي، انطلقت من أمام مسجد بلال بن رباح بعد صلاة الجمعة، وجابت طرق المخيم الداخلية، وانتهت بمهرجان في قاعة "مكتب فتح"، حضره النائب كامل الرفاعي، وممثلو القوى والأحزاب اللبنانية، والفصائل الفلسطينية.

وتحدث في المسيرة كل من  النائب الرفاعي ومسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة في البقاع سميح احمد وعضو المجلس البلدي في بعلبك سامي رمضان.