نتنياهو يقر خطط بناء استيطاني شمال رام الله

عقدت ما تسمى لجنة التخطيط العليا التابعة للادارة المدنية للجيش الاسرائيلي اجتماعا لها أول أمس، وأقرت خطط بناء استيطاني في مستوطنتي "شيلو، شفوت رحيل" شمال مدينة رام الله بقرار من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونشر موقع "nrg" الجمعة، أن هذا القرار جاء من نتنياهو بعد ضغط كبير من قبل زعيمي حزب "البيت اليهودي" الوزيران نفتالي بينت واوري ارائيل، وقد صادقت لجنة التخطيط في اجتماعها على منح تراخيص لـ 12 منزلا كانت وزارة الاسكان تقوم ببنائها في مستوطنة "شفوت راحيل"، في حين منحت تراخيص لكافة الأبنية التي جرى تشيدها في مستوطنة "شيلو".

وأشار الموقع بأن هذا الاجتماع جاء بعد وقت طويل من تجميد البناء في المشروعين وفقا لادعاء الموقع، وبهذا القرار فإن عمليات الاستيطان وفقا للمخططين سوف يتم استكمالهما.

وأضاف الموقع بأن الاجتماع ارتبط بالعملية التي نفذت شمال رام الله قبل أكثر من اسبوع، والتي قتل فيها مستوطن وجرح ثلاث أخرين، بسبب قرب مستوطنتي "شيلو، شفوت راحيل" من موقع تنفيذ العملية، وقد حاول المستوطنين بدعم من أعضاء كنيست في حزب "البيت اليهودي" بناء مستوطنة جديدة بالقرب من مكان تنفيذ العملية، ولكن الشرطة الاسرائيلية وما يسمى "حرس الحدود" في الجيش الاسرائيلي قاموا بأخلائها فجر أمس .

مسؤول "اسرائيلي": لن نطلق سراح اسرى مقابل المفقودين الاسرائيليين

نقلت القناة العبرية العاشرة في تلفزيون الاحتلال عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن "اسرائيل" لن تطلق سراح أسرى مقابل الإسرائيليين المفقودين.

و قال المسؤول الذي لم يذكر اسمه إنه يجب إطلاق سراح الاسرائيليين الأسرى كعمل إنساني.

و كشفت سلطات الاحتلال صباح اليوم، الخميس، عن وجود أسيرين إسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. بالإضافة إلى جثتي جنديين قتلا في العدوان الأخيرة على القطاع في صيف العام الماضي.

هرتسوغ ينتقد طريقة تعامل حكومة نتنياهو مع قضية منغيستو المحتجز لدى حماس

انتقد رئيس المعارضة الاسرائيلي اسحاق هريتسوغ رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو قائلا ان نتنياهو يتحمل المسؤولية عن عدم نقل المعلومات حول هذه القضية الى اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية ولجنة الخارجية والأمن البرلمانية.

ومن ناحية اخرى قال هيرتسوغ في سياق مقابلة اذاعية انه لا يساوره أدنى شك بأن الجهات السياسية والأمنية المختصة تعمل من أجل اعادة منغيستو والشاب البدوي من قطاع غزة .

هذا وتاجل الى الاسبوع المقبل الاجتماع الذي دعا اليه اليوم نتنياهو مع ابناء عائلة منغيستو وذلك بناء على طلب العائلة.