محكمة الاحتلال تمدد توقيف النائب خالدة جرار

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر، توقيف النائب خالدة جرار إلى أجل غير مسمى، ودون تحديد موعد للجلسة المقبلة.

وكانت المحكمة قد عقدت صباح اليوم الاثنين، جلسة قصيرة للنظر في لائحة الاتهام الموجهة إلى جرار، بحضور عدد من ممثلي الدول الأوروبية، ومؤسسات حقوق الإنسان وعدد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

وتمكنت يافا وسهى ابنتا الأسيرة جرار اللتان كانتا خارج البلاد من معانقة والدتهما لأول مرة منذ اعتقالها.

دفعة جديدة من أهالي أسرى غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم في "ريمون

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة، بزيارة أبنائهم في سجن "ريمون"، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع.

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على لسان الإعلامية أماني الناعوق، أن 79 من أهالي الأسرى بينهم 21 طفلاً دون سن الـ14، توجهوا فجر اليوم لزيارة 43 أسيرًا في سجن "ريمون".

تمديد توقيف منفذ عملية باب العامود

مدد قاضي محكمة الصلح، صباح اليوم الاثنين، توقيف الشاب ياسر ياسين طروة 18 عاما (منفذ عملية الطعن في منطقة باب العامود)، لمطلع شهر تموز ( 1-7-2015).

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود لمركز معلومات وادي حلوة أن جلسة غيابية عقدت للشاب ياسر في محكمة الصلح، وطالبت المخابرات بتمديده لمدة أسبوعين، وقرر القاضي تمديده لمطلع شهر تموز القادم.

وأضاف المحامي محمود أن الشرطة تطرقت خلال الجلسة الى وضع الصحي للشاب ياسر طروة، حيث يرقد في غرفة العناية المكثفة في المستشفى ويعاني من وضع خطير وحرج للغاية.

وأصيب الشاب طروة (من محافظة الخليل) صباح أمس الأحد بعدة رصاصات أثناء تواجده في منطقة باب العامود، بعد طعنه أحد أفراد قوات الاحتلال في منطقة باب العامود.