أفشل المقدسيون مساء امس، انطلاق مهرجان "الأنوار التهويدي"، كما أعلنت بلدية الاحتلال وعملت جاهدة لإنجاحه في المدينة، وتحولت ساحة باب العامود الى "ساحة للعروض الفنية والرياضية للشبان والأطفال الفلسطينيين".
ونظم النشطاء المقدسيون "كرنفال القدس لنا" في منطقة باب العامود، ردا على دعوات بلدية الاحتلال لانطلاق فعاليات مهرجان "الأنوار التهويدي" الذي كان من المقرر انطلاقه مساء امس على ان يستمر حتى مساء السبت، بإقامة سلسلة عروض وأفلام ثلاثية الأبعاد وأمسيات غنائية راقصة داخل وفي محيط أسوار البلدة القديمة.
وحاصر جنود الاحتلال "كرنفال القدس لنا" وحاولوا منع فعالياته الرياضية والفنية من خلال التهديد ومصادرة السماعات الخاصة، الا ان اصرار الشبان حال دون ذلك، وخلال ذلك اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان واعتدت بالضرب والدفع على عدد منهم.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت على المواطنين في باب العامود واعتدوا بالضرب على النساء والأطفال والشبان لتفريقهم، فيما اعتقلوا خلال عملية القمع ثلاثة مقدسيين على الأقل، عرف منهم رئيس الشبيبة الفتحاوية في القدس أحمد الغول، والناشط سامر ابو عيشة
وأصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز والرضوض الناتجة عن سقوط بعضهم أرضا.
ورفع المشاركون في النشاط العلم الفلسطيني ورددوا هتافات وطنية ورفع أحدهم العلم الفلسطيني على أعلى سور باب العامود قبل أن تعتدي عليه قوات الاحتلال بالضرب.