اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في جلستين منفصلتين، على هامش أعمال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير خارجية النرويج بورج برندي .

وبحث سيادته مع الرئيس المصري، الخطط والتقارير التي ستطرح خلال المؤتمر لسرعة إعادة اعمار غزة، والبرامج التي ستسارع الحكومة الفلسطينية بتنفيذها لتلبية احتياجات ومتطلبات اعادة البناء والإعمار.

وتناول اللقاء الحراك السياسي الخاص بالتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة الى موضوع المصالحة الوطنية، كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وثمن سيادته الجهود التي بذلتها القيادة المصرية ومملكة النرويج لاستضافة هذا المؤتمر الهام في القاهرة، لسرعة تقديم المساعدات لشعبنا في قطاع غزة الذي يعاني من نقص في الاحتياجات العاجلة والضرورية لإعادة الإعمار. 

حضر اللقاء: رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج وسفير فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي.