احياءً لذكرى النكبة ال 66، وبدعوة من المؤسسات والمكاتب الحركية في الشمال، افتتح أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض المعرض التراثي في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي الخميس 15/5/2014.  حيث شاركت فيه مؤسسات وجمعيات وروابط أهلية ومكاتب نسوية ومدارس.

تقدم الحضور عضو اقليم لبنان عليا العبد الله، ومسؤولة المؤسسات الحركية في لبنان، وممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، واتحادات وفعاليات في مخيمات الشمال والجوار اللبناني.

بدايةً ألقى فياض كلمة أكد فيها أن "استذكار النكبة لا نهدف من خلاله البكاء على الاطلال وانما التأكيد على حقنا في أرضنا التي سلبت منا، وما الستة والستون عاماً التي مرت إلا أياماً زادتنا تمسكاً بحق العودة إلى أرض الاباء والأجداد.

وأضاف فياض: "حري بنا وفي هذه الأيام أن نتذكر من أجل حرية الشعب من الشهداء والأسرى، أنتم الوحدة الوطنية عبر المضي قدماً في تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتفعيل المقاومة الشعبية بكافة أشكالها لمواجهة كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية". مؤكداً مسؤولية الكل الفلسطيني في تحمل مسؤولية الحفاظ على أمن مخيماتنا في لبنان مع حرص الجميع على تفويت الفرصة على المتربصين بأمن المخيمات وأهلها.

ثم قام فياض والحضور بقص شريط الافتتاح، وجال الحضور في أرجاء المعرض، مبدين اعجابهم بما تم عرضه من تراثيات ولوحات وحلويات فلسطينية. ثم قدمت فرقة أسوار عكا لوحات فنية  على وقع الأغاني الوطنية.