ناصر شحادي

شهدت منطقة صور اعتصامًا جماهيريًا تضامناً وتأييداً لرمز الشرعية الفلسطينية سيادة الرئيس أبو مازن في مخيم البرج الشمالي بدعوة من "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صور الجمعة 2014/4/4.

وقد شارك في الاعتصام قيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والأحزاب والفعاليات والشخصيات الوطنية والإسلامية الفلسطينية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيمات صور .

وبدأ الاعتصام بتلاوة الفاتحة لأرواح الشهداء وفي مقدّمهم رمز فلسطين الشهيد أبو عمار، ومن ثمّ عُزِف النشيدان الفلسطيني واللبناني، وبعدها كانت كلمة "م.ت.ف" وحركة "فتح" ألقاها أمين سر منطقة صور توفيق أبو عبد الله حيثُ أكّد التمسُّك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وبالوقوف خلف الرئيس، وطالب المجتمع الدولي بتنفيذ كل الاتفاقيات الدولية، مؤكّدًا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على العهد والقسم والولاء لقيادته حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وحق العودة،  وسيبقى متمسّكًا بالقرار الفلسطيني المستقل لحماية المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني.

وشدَّد عبد الله على أن "م.ت.ف" وحركة "فتح" ستبقى حامية المشروع الوطني الفلسطيني، وأضاف "سندافع عن حقنا وتحرير كل الأسرى من زنازين العدو الصهيوني وكلنا ثقة بقيادتكم يا سيادة الرئيس أبو مازن ونحن معكم ومن خلفكم والى جانبكم وأمامكم وسندفع الغالي والنفيس من اجل فلسطين ولن نعترف يوماً بيهودية الدولة الصهيونية ولن نتنازل عن حقوقنا وثوابتنا المشروعة".

ووجَّه عبد الله التحية لأشقائنا اللبنانيين لوقوفهم ودعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، وأضاف "سنبقى نحن شعب فلسطين صمام أمان للسلم الأهلي في لبنان، وكل التقدير والمحبّة للشعب والجيش والحكومة والمقاومة اللبنانية"، متمنّيًا أن يعود الأمن والآمان والاستقرار إلى سوريا وإلى كل الدول العربية.