أحيا تجمع المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان "شبابنا" يوم الأرض الفلسطينية أمام مبنى الأمم المتحدة "الإسكوا" في بيروت، الجمعة 2014/3/28، بحضور المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية واللبنانية، وممثّلي اللجان الشعبية، وممثّلي مؤسسات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني، وحشد من الشباب الفلسطيني من مخيمات بيروت.

وتم عرض فيلم وثائقي عن يوم الأرض وكيف سطر الشعب الفلسطيني أسمى الملاحم البطولية في الدفاع عن الأرض، ثم تلاه إضاءة شموع على شكل خارطة فلسطين.

وألقى كلمة تجمُّع "شبابنا" ربيع قطب وجّه فيها التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي لم تستطع إجراءات الاحتلال إخضاعه وثنيه عن مواصلة مقاومته ونضاله.

وأكّد قطب ضرورة تفعيل المقاومة بكل أشكالها، والعمل من أجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني مستنكرًا الضغوط التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على القيادة الفلسطينية لإجبارها على القبول بالشروط الأمريكية التي لا تلبي طموحات شعبنا وحقوقه الوطنية.

وباسم المنظمات الشبابية اللبنانية تحدث أنيس مراد حيث وجه التحية إلى عوائل شهداء فلسطين، والأمة العربية، وأشاد بالتضحيات التي قدّمها الشعب الفلسطيني في يوم الأرض وفي مارون الراس، وأكّد التمسُّك بخيار المقاومة الذي هو السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني.