اعلن المشير عبدالفتاح السيسي مساء امس انه "يعتزم الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية" مؤكدا انه قرر الاستقالة من الجيش ومن منصبه كوزير للدفاع. وقال في كلمة مسجلة اذاعها التلفزيون الرسمي وظهر خلالها بردائه العسكري "اليوم أقف أمامَكم للمرةِ الأخيرة بزيي العسكري بعد أن قررت إنهاء خدمتى كوزير للدفاع".

واضاف بالعامية المصرية التي يفضل التحدث بها الى المصريين "اللحظة دي لحظة مهمة جدا بالنسبة لي، أول مرة لبست فيها الزي العسكري كانت سنة 1970(...) يعني حوالي 45 سنة وأنا أتشرف بزي الدفاع عن الوطن ... النهار ده، أترك هذا الزي أيضا من أجل الدفاع عن الوطن" . وتابع "أنا وبكل تواضعٍ أتقدم لكمْ معلنا اعتزامي الترشح لرئاسةِ جمهوريةِ مصرِ العربيةَ ... تأييدكم هو الذي سيمنحني هذا الشرف العظيم".

ورحبت حركة فتح بترشح السيسي للرئاسة معتبرة انه "قائد قادر على استعادة دور مصر وهيبتها".

وقال نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب لوكالة فرانس برس تعقيبا على ترشح السيسي"ترحب حركة فتح بقرار المشير السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، وتؤكد ان هذا الرجل القيادي البارز سليل المؤسسة العسكرية التي شكلت ضمانا وطنيا لمصر قائد قادر على استعادة دور مصر وهيبتها". وقال الرجوب ان دور السيسي مع المؤسسة العسكرية المصرية "يشكل ضمانا اقليميا ووطنيا مصريا وللعرب والمسلمين وللدولة والهوية الفلسطينية".

وعبر عن ثقة حركة فتح بان السيسي "سيقود مصر الى شاطىء الامان والاستقرار ولاستعادة مصر لدورها الاقليمي والدولي الذي نحن احوج ما نكون اليه كفلسطينيين وخاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ امتنا". وخلص الرجوب الى القول "سنحترم خيارات المصريين ونتطلع الى رئيس مصري منتخب ديمقراطيا قادر على حماية مصر والاقليم بشكل عام ومصالحه من خلال الدور القيادي الطليعي لمصر العروبة قائدة امتنا العربية".