قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الأربعاء 2024/10/23، إن "إسرائيل كشفت عن مخطط لـلجبهة الشمالية لمهاجمة بلاده عبر أنفاق تحت الأرض تتضمن سيارات جيب وصواريخ".

وأضاف: إنه "لو نجحت الخطة لكان مثل هذا الهجوم أكثر ضررًا من هجوم "الفصائل الفلسطينية" على إسرائيل في 7 أكتوبر /تشرين الأول 2023".

وتابع: "على بعد مائة متر، مائتي متر من الحدود، وجدنا أنفاقًا كانت تعد لغزو إسرائيل، هجومًا أكبر من هجوم 7 أكتوبر، كانوا يخططون لغزو بسيارات الجيب، والدراجات النارية، والصواريخ".

وكان نتنياهو قد صرح في وقت سابق من هذا الشهر، أن "الجيش الإسرائيلي عثر على معدات عسكرية روسية متطورة في مخابئ أسلحة الجبهة الشمالية".

وقال: أن "من يعتقد للحظة ان هنالك وقف لإطلاق النار فهو واهم"، مشيرًا إلى أن فرنسا وماكرون لا يقفان إلى جانب إسرائيل. 

وأضاف: "إنها حرب حضارات وليس فقط حرب وجودية ولا نقبل إلا النصر، مشكلة لبنان أنه محتل من قبل اعدائنا في شرق الاوسط التي نصّبت الجبهة الشمالية ". 

وتابع: "سأحرر لبنان من محور الشر في الشرق الاوسط والجبهة الشمالية، ففي حرب ٢٠٠٦ صدر قرار بمنع وجود الأسلحة، لم تقم القبعات الزرق بمنع إدخال الصواريخ وحضّرت الجبهة الشمالية لاحتلال اسرائيل عبر أنفاق، لن نبقى في لبنان لكننا بحاجة إلى وجود قوات دولية بعد خروجنا وسيبقى لنا الحق في الدفاع عن إسرائيل".

وختم قائلاً: "وقف إطلاق النار سيعطي الجبهة الشمالية فرصة الحصول على أسلحة جديدة ولن نسمح بذلك، حاولوا اغتيالي وسنرد".