استقبل عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو في رام الله، اليوم الثلاثاء، سفراء وقناصل لدى دولة فلسطين.

وطالب أبو عمرو، لدى استقبال الممثل السويسري لدى دولة فلسطين آن ليز هينين، بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب وإدخال المساعدات بصورة عاجلة إلى قطاع غزة، والاعتراف بالدول الفلسطينية المستقلة، مثمنا الدور السويسري في دعم القضية الفلسطينة والشعب الفلسطيني على الصعد كافة.

فيما أكد لدى لقائه القنصل العام البريطاني ديانا كورنير، أهمية تدخل بريطانيا لوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية وخاصة إلى مناطق الشمال التي تقوم إسرائيل بعزلها، وضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع. مؤكداً أهمية اعتراف بريطانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وأطلع أبو عمرو، القنصل العام الإيطالي لدى دولة فلسطين دومينيكو بيلاتو، على آخر التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس. وأكد أبو عمرو للسيد بيلاتو ضوروة التحرك الدولي لإيقاف هذه الحرب، والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس كشرط لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.