يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في مدينة تل الربيع، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى فورية، وذلك غداة خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي قام بعرض مقترح إسرائيلي مكون من "3" مراحل لإبرام صفقة وإنهاء الحرب على غزة.

وعلى المستوى الإسرائيلي، وردت ردود متباينة من جانب عدد من المسؤولين والتقارير الإسرائيلية، التي قالت: إن "تل أبيب توافق على غالبية ما طرحه بايدن، فيما جاء عن مكتب نتنياهو أن المقترح بمراحله الثلاث يضمن تحقيق أهداف الحرب وهي عودة الأسرى الإسرائيليين وتدمير قدرات الفصائل الفلسطينية العسكرية والحكومية".

ودعت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في بيان لها، أعضاء الكنيست والحكومة إلى "الموافقة على صفقة نتنياهو".

كما أعلنت عن شروعها في عملية طوارئ من أجل حصد غالبية في الحكومة والكنيست لإبرام صفقة نتنياهو وإطلاق سراح جميع المختطفين. وأشارت إلى أن عائلات المختطفين ستصل في الساعات القريبة إلى أعضاء الكابينيت والحكومة والكنيست لمطالبتهم بالموافقة على صفقة نتنياهو الآن.

وامتدت الاحتجاجات إلى نحو "60" موقعًا وبلدة إسرائيلية، حيث أبدى المتظاهرون تأييدهم لخطاب بايدن ودعوا إلى إبرام صفقة تبادل بشكل فوري.

وشارك المئات بمسيرة احتجاجية انطلقت من مركز الكرمل إلى "حوريف" في مدينة حيفا، كما تظاهر الآلاف على شارع 65 في مفرق "كركور".