اعتدى مستعمرون مسلحون اليوم الجمعة 2024/05/17، على مواطن وسرقوا عددًا من أغنامه في مسافر يطا جنوب الخليل.

حيث هاجمت مجموعة من المستعمرين المسلحين الرعاة في منطقة "هريبة النبي" في مسافر يطا، ما أدى لإصابة مواطن، بالإضافة إلى تكسير هاتفه المحمول، كما سرقوا رأسين من الغنم.

كما هاجم مستعمرون من مستعمرة "سوسيه" المقامة على أراضي المواطنين، عددًا من المزارعين من عائلة شتات، وحاولوا منعهم من حصد محاصيلهم الزراعية من قمح وشعير في منطقة "اغزيوه" بمسافر يطا.

وفي بيت لحم، حاصر عشرات من المستعمرين اليوم، منزلًا في في منطقة "وادي شخيت" إحدى تجمعات بيت اسكاريا، والواقعة بالقرب من مستعمرة "ألون شفوت" إحدى مستعمرات التجمع الاستعماري "غوش عصيون" المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، وحاولوا إخراجه من المنزل، قبل أن يتم التصدي لهم وإجبارهم على الانسحاب من المكان.

كما هاجم عشرات المستعمرين وتحت حماية قوات الاحتلال، المنطقة الغربية لقرية  كيسان شرق بيت لحم، وأغلقوا الشارع الرئيس، ورددوا هتافات عنصرية من بينها "الموت للعرب والفلسطينيين"، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال على الجدار الذي يحيط بمقر المجلس القروي وخطوا شعارات عنصرية على جدران المجلس منها "ارحلوا من هنا" و"الموت للعرب"، قبل أن ينسحبوا من المكان.

والتزم المواطنين في القرية بيوتهم تخوفًا من اعتداءات المستعمرين الذي يمنعون حركة المركبات على الشارع الرئيس الموصل للقرية.

واعتداءات المستعمرين تصاعدت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، حيث يمنع المواطنون في المنطقة من الوصول إلى أراضيهم لتقليم أشجار العنب وحراثتها، إضافة إلى مهاجمة المنازل ورشقها بالحجارة .