اجتمع سيادة الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، على هامش القمة العربية الـ33 التي ستنطلق أعمالها غدًا.

وأطلع سيادته، بوغدانوف، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والجهود المبذولة لإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع.

وتطرق السيد الرئيس، إلى العدوان الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمتمثل باستمرار اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وتدمير ممتلكاتهم، واستمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

وأكد سيادة الرئيس، أن دولة فلسطين ستواصل سعيها للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

وحمّل سيادته، المبعوث الروسي، تحياته للرئيس فلاديمير بوتين، مثمنًا مواقف روسيا الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، والرافضة للعدوان، مؤكدًا اعتزازه بعلاقات الصداقة والتضامن التي تجمع البلدين والشعبين.

بدوره، نقل بوغدانوف، تحيات الرئيس بوتين، للرئيس محمود عباس، مؤكدًا موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني في تحقيق آماله وطموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.