تحت شعار فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال، في ذكرى النكبة لن نغفر ولن ننسى، نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور وقفة تضامنية مع أهلنا الصامدين والصابرين في الوطن والشتات، واستنكارًا لإستمرار المجازر والجرائم والإبادة الجماعية بحق شعبنا في قطاع غزة، وذلك بحضور قيادة وكوادر حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، واللجان الشعبية، والاتحادات والنقابات والجمعيات الثقافية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية وحشد من أبناء شعبنا، اليوم الأربعاء ١٥-٥-٢٠٢٤ عند مدخل مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مخيم البص. 

بداية رحبت عريفة المناسبة سميرة الجمعة بالحضور، ثم قرأت عضو قيادة حركة فتح في منطقة صور مسؤولة مكتب المرأة الحركي زهرة محمد، بيان صادر عن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية جاء فيه: "تأتي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة في ظل تصاعد العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني منتهكًا كافة القيم والأعراف والمواثيق الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان وحقوق الأطفال ومستمراً في ارتكاب أفظع وأبشع الجرائم التي عرفها التاريخ.

-انتهاك إتفاقية منع الإبادة الجماعية، والاستمرار بالقتل والتدمير والتجويع في حرب إبادة وتحويل قطاع غزة إلى مكان غير قابل للحياة. 

-إجبار الشعب الفلسطيني على النزوح واقتلاعه من أرضه وطرده خارج فلسطين.

- منع فتح المعابر ودخول الإمدادات والمساعدات الإغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية لاستمرار الحياة. 

- استمرار تنفيذ سياسة الحسم والقضم بالضفة الغربية وتهويد بالقدس، وممارسة سياسات هادفة لتقليص عدد الفلسطينيين القاطنين فيها وحرمانهم من أداء طقوسهم الدينية. 

-تسريع عمليات الضم وتقطيع التواصل الجغرافي بين المدن والقرى في الضفة الغربية، والأيعاز لجماعات المستوطنين المتشددين الاعتداء على المواطنين ونشر الرعب بينهم وحرق الممتلكات والحقول.

-مهاجمة المؤسسات الدولية لتحييدها لكي لا تتمكن من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقيام بمهامها الإغاثية وتحديدا وكالة (الأونروا) والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية. 

- امعان الاحتلال في حجب الحقيقة وقتل الصحفيين الفلسطينيين ومنع وسائل الاعلام الأجنبية من دخول قطاع غزة.

- اننا في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفي الواقع الصعب الذي يمر به شعبنا عامة والنساء خاصة، نؤكد على ما يلي:
-العمل على توفير شبكات أمان وحياة كريمة لشعبنا وتعزيز صمود النساء والعمل على توثيق الجرائم المرتكبة بحقهن.

-الدعوة إلى حماية وتمكين وكالة (الأونروا) من القيام بمهامها بحرية وأمان في الضفة الغربية وقطاع غزة، بإعتبارها الشاهد الوحيد على النكبة.

-العمل مع كافة الجهات الاقليمية والدولية لفضح ممارسات الاحتلال والعمل على توفير الحماية والإغاثة لشعبنا.

-توجيه التحية للحراكات الداعمة لحقوق شعبنا والمنتشرة في العالم، ونطالبها بالضغط على حكوماتها لإدانة الاحتلال وممطالبته بإنهاء احتلاله لفلسطين.

والقى كلمة اللجان الشعبية أحمد غنيم عضو قيادة اقليم لبنان سكرتير منطقة صور في حزب الشعب الفلسطيني، أكد فيها، ان الذكرى 76 للنكبة هي جريمة تاريخية حلت بشعبنا عام 48 على يد العصابات الصهيونية بدعم من قوى الاستعمار وفي مقدمتها بريطانيا وامريكا، مشيرا إلى أن الجريمة ما زالت مستمرة بحق شعبنا بدعم وشراكة أمريكية - غربية في ظل استمرار احتلال أراضينا والتنكر لحقوقنا الانسانية والوطنية، بظل حرب دموية وابادة جماعية يشنها الاحتلال على قطاع غزة طالت البشر والشجر والحجر لتصفية قضيتنا الوطنية.

ورأى إن صمود شعبنا في بمواجهة الاحتلال والملاحم البطولية التي يسطرها في التصدي لعدوانه على قطاع غزة ولممارسة جيشه وعصابات مستوطنيه في القدس وكل أرجاء الوطن، ومحاولة التهجير القسري والتطهير العرقي، هي مخاطر جدية على حاضره ومستقبله وحقوقه وقضيته. 

ودعا القيادة الفلسطينية وكل قوى وفعاليات شعبنا لمواصلة وتكثيف الجهود على كل المستويات من أجل الوقف الفوري للعدوان والإبادة الجماعية ضد شعبنا، وكسر الحصار عن غزة، والتمسك بحقوق شعبنا الثابتة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار 194، وعبر عن رفض شعبنا لإلغاء وكالة (الأونروا)، والعمل على التزامها بتحمل مسؤولياتها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين. 
 
ودعا للاسراع باستكمال الوحدة الوطنية بإطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا اينما وجد، وتوحيد طاقات شعبنا وتسخ المستويات لمواجهة مخططات تصفية القضية.