حسب النظام الداخلي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح"، أطلقت حركة فتح بيروت أعمال مؤتمرها السادس تحت عنوان مؤتمر شهداء بيروت"مصطفى العبد، محمد شبلي وفهد خليل"، في مقر سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية- قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات،اليوم الأحد في الثاني عشر من شهر أيار ٢٠٢٤

حضر افتتاح المؤتمر فضيلة الشيخ الدكتور بلال الملا ممثلاً مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ الدكتور عبداللطيف دريان، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وأعضاء قيادة الساحة، عضو المجلس الثوري للحركة آمنة جبريل، أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان حسين فيّاض وأعضاء الإقليم، مسؤول هيئة التنظيم والإدارة في لبنان حسن سالم، أمناء سر المناطق التنظيمية، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وأعضاء المؤتمر.

وكانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، أشاد فيها بمؤتمر شهداء بيروت "غسان العبد محمد شبلي وفهد خليل"، الذي يأتي بعد سلسلة مؤتمرات في المناطق، واصفًا إياها بالمؤتمرات الحقيقية وبأنها تجربة إضافية للمؤتمرات السابقة، معتبرًا ان انعقاد هذه المؤتمرات تؤسس إلى عقد مؤتمر الإقليم، مؤكدًا على أهمية انعقاد المؤتمرات، لأنه لا حياة تنظيمية دون مؤتمرات وهي مناسبة للمناقشة وللتقييم، موجهاً التحية إلى أرواح الشهداء جميعًا.

وحيا أبو العردات طلاب الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفي كافة أنحاء العالم الذين تظاهروا تضامنًا مع غزة والضفة الغربية، مستنكرين المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا.
وثمَّن أبو العردات موقف القيادة الفلسطينية الذي قاطع المبعوث الأميركي عندما أتى لزيارة القياده الفلسطينية على هامش مؤتمر السعودية.
واعتبر أن حركة فتح هي صمام الأمان وضمانة للمشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة المشاريع الصهيونية.

وتم خلال المؤتمر تكريم الشهداء: مصطفى العبد، محمد شبلي، وفهد الحاج، بتقديم دروع وفاء، عربونًا لتضحياتهم وتفانيهم في خدمة الحركة.
كما كرّمت مخيمات بيروت الشهيد عاطف دبور والد السفير أشرف دبور، بتقديم درع وفاء تقدير لإنجازاته على الصعيد الإنساني والإجتماعي.

وجرى المؤتمر حسب الأصول والإجراءات التنظيمية المتبعة والمنصوص عليها في النظام الداخلي للحركة، ناقش خلال المؤتمر التقرير الأدبي لقيادة منطقة بيروت وانجازاتها خلال توليها مهامها منذ انعقاد المؤتمر الخامس في ٢٠٢١/٦/١٣.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب لجنة منطقة جديدة.