نظَّمت اللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة اعتصامًا جماهيريًا، تمسكًا بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في لبنان (الأونروا)، ورفضًا للابتزاز السياسي والمالي عليها من قبل الاحتلال الصهيوني وبعض الدول المانحة، ودفاعًا عن شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، وذلك أمام مركز الوكالة في مخيم برج البراجنة، ظهر الخميس التاسع والعشرون من شهر شباط ٢٠٢٤.

شارك في الوقفة ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة، وأمين سر اللجان الشعبية في بيروت، والمؤسسات والجمعيات الأهلية، ووجهاء وفعاليات من المخيم.

وألقى كلمة اللجان الشعبية أمين سر اللجنة الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا، بدأها بتوجيه التحية إلى المقاومين الأبطال الذين يقاتلون من منزل إلى منزل ومن حفرة إلى حفرة، ويسجّلون بطولات نادرة، معتبرًا أن إسرائيل حُشرت بزاوية أعمالها العدوانية، وها هي تحاكم اليوم أمام محكمة العدل الدولية بتهم واضحة وثابتة تتعلّق بإرهاب الدولة. 

وحيّا أبو عماد الوقفات التضامنية للشعوب الحرَّة الُمدينة للمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، أسفًا لتواطؤ بعض الحكَّام العرب لمشاركتهم في إبادة الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن التاريخ سيشهد عليهم أنهم شاركوا في حصار الشعب الفلسطيني. 

وأكد أبو عماد أن أحد أوجه الحرب على الشعب الفلسطيني، هي من خلال وقف تمويل الأونروا التي تقودها اليوم الولايات المتحدة الأميركية التي حشدت قواتها لإجبار الدول على وقف تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني ووقف تمويل الأونروا، مُشدِّداً على ضرورة الإستمرار في دعم الأونروا باعتبارها الشاهد الأساس على نكبة فلسطين.