نظَّمت قيادة حركة "فتح" شعبة صيدا والمكتب الطلابي الحركي في الشعبة على مدار يومين، لقاءً سياسيًا ووقفة تضامنية حاشدة، يومي السبت والأحد ٢٧-٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٤ في مقر الشعبة.

تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" شعبة صيدا مصطفى اللحام، وأعضاء قيادة الشعبة وكوادر الشعبة، وقيادة وكوادر وأعضاء المكتب الطلابي الحركي في الشعبة.

اللقاء الذي حاضر فيه أمين سر حركة "فتح" شعبة صيدا مصطفى اللحام، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في إقليم لبنان نزيه الشما، حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية مع استمرار حرب الإبادة الفاشية الصهيونية على أبناء شعبنا في قطاع غزة، والعدوان الغاشم الذي يطال معظم محافظات الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة.

ونقل الشما تحيات عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ونائب المشرف العام على الساحة اللبنانية سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور للطلاب الحركيين في لبنان، وأكد أن سعادة السفير على اطلاع دائم، ويتابع بشكل حثيث كافة أمور الطلبة الفلسطينيين في لبنان.

وفي ختام اللقاء كانت هناك وقفة تضامنية حاشدة نصرة لأبناء شعبنا في فلسطين المحتلة، تخللها كلمة لمسؤول المكتب الطلابي الحركي في إقليم لبنان نزيه الشما، حيا خلالها صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة، كما أضاء على حرب الإبادة الفاشية الصهيونية التي تطال كل شيء في قطاع غزة، وأضاء على مشروع التهجير القسري الذي يطال أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأكد خلال كلمته أن لا أحد في هذا العالم يستطيع أن ينزع حب فلسطين من قلوبنا، مستشهدا بمقولة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات "سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار ومآذن وكنائس القدس"....

كما حيا الشما في كلمته ثلة من المناضلين الفلسطينيين الذين صادفت ذكراهم خلال هذا الشهر وهم (الشهيد القائد صلاح خلف ورفاقه القادة هايل عبد الحميد وفخري العمري، الشهيد القائد أبو حسن سلامة "الأمير الأحمر"، الشهيد القائد علي أبو طوق، الشهيد القائد جورج حبش).

وتخلل اللقاء فقرة تكريمية لثلة من الأبطال الحركيين في المكتب الطلابي الحركي شعبة صيدا، حيث قُدِّم درع تكريمي لهم من المكتب الطلابي الحركي في إقليم لبنان.