استأنف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة صباح اليوم الجمعة 2023/12/01، بعد دقائق من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لأسبوع واحد فقط.

وطال قصف الاحتلال، براً وبحراً وجواً، مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع مزيد من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

وفي الساعات الأخيرة شن طيران الاحتلال الحربي غارات عنيفة ومتتالية على مناطق جنوب قطاع غزة، على شكل أحزمة نارية.

كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في حي الشجاعية شرق غزة، أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين، وخمسة مواطنين آخرين من عائلة واحدة  بغارة إسرائيلية على شارع صلاح الدين أثناء نزوحهم، علمًا أنهم كانوا يرفعون رايات بيضاء، إضافةً إلى استشهاد واصابة عشرات المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلين في حي تل الهوى بمدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق في دير البلح والبريج والنصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت بالقصف أحد مرافق مستشفى العودة في النصيرات، مما أسفر عن إصابة أحد كوادر المستشفى. كما قصف منزلين في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، مما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، وسط صعوبات تواجها طواقم الإسعاف والإنقاذ في الوصول إلى المكان، في ظل كثافة الغارات.

كما ان طيران الاحتلال قصف "مسجد الأمين محمد" في خربة العدس شمال رفح جنوب قطاع غزة، كما استهدف القصف المناطق الحدودية في المدينة.

وأطلق قذائف دخانية بشكل كثيف وسط مخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى اشتعال النيران في المخيم، وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ خمس مواطنين من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة البطش في جباليا. وقصف منزلًا بشارع العشرين في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع،  ومنزلا في شارع النزاز بحي الشجاعية شرق غزة.