بمناسبة يوم الاستقلال الوطني وتضامنا مع أهلنا في غزة والضفة الغربية، ورفضا للمجازر بحق أبناء شعبنا، وللمطالبة بكسر الحصار الظالم وإدخال الدواء والوقود إلى أبناء شعبنا في الوطن، نظمت فصائل "م.ت.ف" في الشمال وقفةً تضامنيةً اليوم الأربعاء ١٥-١١-٢٠٢٣ أمام محطة سرحان في مخيم البداوي.

تقدم المشاركين أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، وكوادر تنظيمية وحركية، ومكتب المرأة الحركي، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد من أهالي المخيم والجوار.

استهل الأخ أحمد الأعرج الاعتصام بكلمة ترحيب بالحضور. 

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها مسؤول الجبهة الديمقراطية في الشمال الأخ عاطف خليل، حيث أكدّ أن يوم الإستقلال الوطني هو يوم تاريخي ومفصلي في قضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف: في الخامسة عشرة من تشرين الثاني لعام ١٩٨٨ وفي دورة المجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في الجزائر، اعتلى الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات المنبر وقال: إستنادًا إلى الحق الطبيعي والتاريخي والقانوني للشعب العربي الفلسطيني في وطنه فلسطين، وتضحيات أجياله المتعاقبة دفاعا عن حرية وطنهم واستقلاله، وانطلاقا من قرارات الشرعية الدولية والقمم العربية التي تجسدها قرارات الشرعية الدولية منذ العام ١٩٤٧، وممارسة من الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير والإستقلال السياسي والسيادة فوق أرضه، فإن المجلس الوطني الفلسطيني، يعلن باسم الله وباسم الشعب العربي الفلسطيني... قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وشدد على أن المسيرة النضالية مستمرة حتى النصر والحرية، كما طالب بكسر الحصار الظالم وإدخال الدواء والوقود إلى أبناء شعبنا في غزة.