شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة 2023/10/13، في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان، رفضًا واستنكارًا لجرائم قوات الاحتلال  بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وعبر المشاركون في المسيرة عن تضامنهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني، في ظل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال  في قطاع غزة.

وطالبوا المجتمع الدولي، بتحمل مسؤوليته تجاه ما يجري في غزة من حرب إبادة بشرية، وإجبار قوات الاحتلال على تطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية التي تسمح بتوفير ممرات آمنة لإمدادات الغذاء والدواء والكهرباء والمياه لأهل غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية، منددين بجرائم الحرب الإسرائيلية وسياسة القتل الوحشية والمجازر الجماعية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، داعين الأمة العربية إلى توحيد المواقف الثابتة لوقف هذه الهمجية ضد قطاع غزة .

وفي مصر خرج مئات المصلين من مسجد الأزهر في القاهرة، في مظاهرات عقب أداء صلاة الجمعة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ودعمًا لصمود شعبنا في قطاع غزة.

وردد المصلون في المسجد وخارجه هتافات لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بجرائم  قوات الاحتلال والعدوان الخطير بقتل المدنيين بالأسلحة المحرمة دوليًا، وتدمير المباني فوق رؤوس قاطنيها، داعيين إلى ضرورة التدخل العربي والإسلامي للجم قوات الاحتلال ووقف عدوانها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشاد خطيب الأزهر خلال الخطبة بدعم ومساندة مصر للقضية الفلسطينية عبر التاريخ، وكانت مصر دائمًا الصد المنيع لهزيمة كافة الأعداء والغزوات الخارجية، مؤكدًا أن أرض فلسطين هي أرض عربية تقاوم ببسالة المخططات الاستعمارية.

كما شهدت العاصمة الإيرلندية دبلن، ومدينة فينيسيا الإيطالية، مظاهرات ووقفات مؤيدة لشعبنا، وتنديدًا بمجازر قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، ومدن الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة واسعة من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمتضامنين مع شعبنا.

وطالب المتظاهرين الحكومتين الإيرلندية والإيطالية وكذلك الاتحاد الأوروبي بسرعة التحرك لوقف المذبحة القائمة والتطهير العرقي بحق شعبنا في القطاع، وفتح طرق الإمدادات الإنسانية والاحتياجات الأساسية لهم من ماء وغذاء وكهرباء ودواء، كذلك مقاطعة الاحتلال على جميع المستويات.

وأكد المشاركون مواصلة تنظيم المسيرات والتظاهرات للضغط على صناع القرار في أوروبا لحماية الفلسطينيين من استمرار حكومة الاحتلال الفاشية ارتكاب مجازرها الدموية.

وشهدت ايضًا العاصمة اليونانية أثينا،  مظاهرة حاشدة دعت لها الجالية الفلسطينية في اليونان، نصرة لأبناء شعبنا ورفضًا للمجازر الإسرائيلية في فلسطين.

وشارك في المظاهرة التي انطلقت وسط العاصمة أثينا باتجاه السفارتين الإسرائيلية والأميركية، الآلاف من الأصدقاء والمناصرين اليونانيين والعرب وأبناء جاليتنا الفلسطينية، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان على الشعب الفلسطيني، والمؤيدة لفلسطين وحق شعبنا بالحرية والاستقلال.

وتخلل المظاهرة كلمات عبر خلالها المتحدثون عن سخطهم إزاء الصمت الدولي من مجازر الاحتلال وانحياز بعض الدول وتبنيها الرواية الإسرائيلية الكاذبة.