قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، عددًا من البنايات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وبرج وطن في حي الرمال وسط مدينة غزة، المكون من 12 طابقًا، ودمرته بالكامل، وألحقت أضرارًا جسيمة في المباني والمحلات المجاورة، وهذا هو البرج الثاني بعد قصف برج فلسطين، ومنزلًا يعود لعائلة "ابو عمشة"في بيت حانون شمالًا وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية قرب مفترق الصناعة في حي الثلاثيني جنوب مدينة غزة، ومنزلًا في بيت لاهيا شمالا، ودمرته بالكامل، بالتزامن مع قصف أحد المنازل في جباليا، وعمارة سكنية على شارع صلاح الدين، مقابل مخيم النصيرات.

وفي وقت لاحق، قصفت طائرات الاحتلال برج العكلوك المكون من 11 طابقًا في حي النصر بمدينة غزة، ودمرته بالكامل، بالإضافة إلى عدد آخر من المنازل في مناطق متفرقة.

الاحتلال يغلق مداخل بلدتي حزما وعناتا بسواتر ترابية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مداخل بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس، بسواتر ترابية، برفقة جرافات أغلقت مدخلي بلدة حزما الرئيسي والفرعي بالسواتر الترابية، كما أغلقت مدخل بلدة عناتا، ومنعت المركبات من المرور بالاتجاهين عبرها وسط تواجد مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة.

وفي السياق نفسه، تواصل سلطات الاحتلال إغلاق حواجزها العسكرية شمال شرق القدس، منذ صباح أمس، وهي حاجز مخيم شعفاط، وقلنديا، والزعيم. 


الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف حتى اشعار آخر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين المسلمين، حتى اشعار آخر، حيث قامت بتعليق اخطار مكتوب بهذا الخصوص على بوابات الحرم.

كما شددت قوات الاحتلال من اجراءاتها الأمنية وأغلقت جميع الحواجز العسكرية، والبوابات الالكترونية المؤدية للحرم الابراهيمي. وكثفت من تواجدها على كافة المداخل المؤدية الى الحرم، وأغلقت بعض الاسواق في البلدة القديمة.

لليوم الثاني: الاحتلال يواصل إغلاق الحواجز المحيطة بمدينة القدس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحواجز المحيطة بمدينة القدس المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، فيما سمحت بعبور المواطنين عبر حاجزي الزعيم وحزما فقط، ومنعت قوات الاحتلال المصلين ممن تقل أعمارهم عن 55 عامًا من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك.

قوات الاحتلال تشدد من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وأغلقت حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة، وحاجز صرة العسكري غربًا بكلا الاتجاهين. كما شهدت بلدة حوارة جنوب المدينة، انتشارًا مكثفًا لجيش الاحتلال، ومنعت مرور المركبات الفلسطينية على طول الشارع الرئيسي في البلدة.