أطلع رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، القنصل الايطالي العام في القدس جوسبي فيديله، ورئيس المكتب التمثيلي البرازيلي لدى فلسطين اليساندرو كاندياز، كل على حدة، على انتهاكات الاحتلال المستمرة، واحتياجات مدينة جنين .

وأكد عبيدي خلال لقائه القنصل الإيطالي في مقر البلدة، اليوم الإثنين، عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الايطالي والفلسطيني، مشيدا بمواقف الحكومة الايطالية الداعمة لحقوق شعبنا، متطرقا إلى الاحتياجات الملحة التي تحتاجها المدينة نتيجة العدوان الأخير على المدينة ومخيمها خاصة في المجال الصحي وقطاع البنية التحتية، ومشروع الطاقة الشمسية.

وأشار إلى استعداد البلدية تخصيص أرض لبناء مستشفى في حال وجود تمويل للبناء والحاجة الملحة لتمويل مشروع تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى الحاجة لإعادة تاهيل الشوارع .

بدوره، عبر القنصل الايطالي عن سعادته لزيارة مدينة جنين، مبديا استعداد القنصلية لنقل كافة الاحتياجات للحكومة الإيطالية، مؤكدا بذل كافة الجهود لتلبية تلك الاحتياجات.

وبين أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على أوضاع المدينة والعمل على مساعدة المدينة والمخيم عبر تقديم عدد من المشاريع الطارئة التي تحتاجها جنين.

 استقبل عبيدي، السفير البرازيلي برفقة الجالية البرازيلية من أصول فلسطينية في المحافظة.

ورحب العبيدي بالوفد الضيف، شاكرا تضامنهم مع المواطنين في جنين مخيمها، لما تعرضوا له من اعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد ضرورة تبادل الخبرات والتوأمة مع البلديات البرازيلية من جميع الجوانب الثقافية والاقتصادية، إضافة إلى تقديم الدعم في مجال البنية التحتية في ظل المعاناة المستمرة للبلدية وخاصة نقص المعدات والآليات.