زار وفد فلسطيني من مخيم البداوي تقدمه أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب وأعضاء من قيادة الحركة، دارة رئيس بلدية وادي النحلة قضاء طرابلس خالد الجزار، حيث عقد لقاء شارك فيه إلى جانب الجزار، المختار الشيخ أحمد سيف، منسق لجنة الحوار اللبنانية الفلسطينية في البداوي والجوار، الإعلامي محمد سيف، وفاعليات من أهالي وادي النحلة.

تقدم أبو حرب باسم فصائل منظمة التحرير في منطقة الشمال بالتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واستعرض "العلاقات التاريخية والثابتة بين مخيم البداوي وأهالي وادي النحلة والجوار"، وأكد حرص مسؤولي الفصائل الفلسطينية كافة على استمرار التواصل والتلاقي وإظهار الصورة الحقيقية لواقع المخيمات الفلسطينية وواقع المناطق المجاورة وتحديداً أهلنا في وادي النحلة.

من جهته، رحب الجزار وأعضاء الوفد اللبناني بالأخوة قيادة حركة فتح في الشمال، مشددين على أهمية العلاقات التاريخية بين المنطقتين اللتين تشكلان حزام بؤس وإهمال رسمي في طرابلس. 

وأكد الطرفان أهمية تعزيز الجهود والحفاظ على الأمن والاستقرار، وضرورة توحيد الصف والكلمة للنهوض بالمنطقة، ومعالجة الأزمات وتأمين الحلول الممكنة والناجعة لها، وتوجيه البوصلة نحو القضية المركزية الفلسطينية.

وشدد الطرفان على ضرورة الارتقاء بالخطاب ليحاكي هموم الناس ومشاكلهم، ويعمل على تعزيز لغة الحوار ورفض التخاطب بلغة الرصاص، والاقتتال بين الأخوة مهما كانت الأسباب ومواجهة الأزمات المتراكمة، وخاصة آفة المخدرات على مختلف أنواعها والتي باتت تشكل خطرًا داهمًا على أمن وسلامة البداوي بكل مناطقه، وهذا الأمر يحتاج إلى الضرب بيد من حديد ورفع الغطاء عن المخلين، الذين يعملون على نشر هذه الآفات وينتهجون لغة التقاتل للترويج لبضاعتهم وأفكارهم التدميرية التي أصبحت ترهق كاهل المواطنين اللبنانيين والفلسطينيين".

وأكد الطرفان على ضرورة تسليم كل المخلين بأمن المنطقة إلى الأجهزة الأمنية والقضاء المختص.