بحث مجلس البحث العلمي، في اجتماع عقده في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصري صالح، نيابة عن الوزير محمود أبو مويس؛ عددا من الموضوعات الخاصة بدعم وتعزيز البحث العلمي في فلسطين.

كما ناقش المجلس، الأولويات الوطنية البحثية في القطاعات المختلفة، وخطة العمل المقترحة لتفعيل الشبكة البحثية الوطنية وربطها بالشبكة العربية، وكذلك استثمار المشاريع والاتفاقيات الدولية لخدمة البحث العلمي في فلسطين، وكذلك تعزيز ودعم جهود مراكز البحث العلمي في مجال الأنشطة البحثية.

وفي هذا السياق، أكد صالح حرص واهتمام الوزارة على تعزيز البحث العلمي، والتركيز بشكل كبير على نوعية الأبحاث، وتعزيز مهارات الباحثين الفلسطينيين؛ من خلال مواصلة عقد الدورات التدريبية النوعيّة الخاصة بتعزيز نشاطات البحث العلمي؛ بما فيها الدورات المتقدّمة في كتابة الأوراق العلمية، والدورات المتخصصة في تطوير المجلات العلمية.

وتحدّث حول الشبكة البحثية الوطنية وأهمية ربطها عربيا ودوليا، بهدف تعزيز التشبيك بين الباحثين الفلسطينيين ونظرائهم في دول العالم، وتعزيز فرص التعاون بينهم، وبما يسهم في إبراز تميّز الباحثين الفلسطينيين ودورهم في الإنتاج العلمي على المستويات الإقليمية والدولية.