استقبل أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب عضوَ اللجنة المركزية ومسؤول الجبهة الشعبية - القيادة العامة في الشمال أبو عدنان عودي، بحضور عضو قيادة المنطقة الأخ أبو فراس ميعاري، اليوم الخميس ٢٣-٢-٢٠٢٣ في مقر قيادة المنطقة في مخيم البداوي. 

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع شعبنا في الشمال، وآخر المستجدات لا سيما الاعتصامات المحقة في إطار المطالبة بحقوق شعبنا الفلسطيني، وقد تم التوافق في إطار اللقاء على النقاط التالية:

 

١- تبنى الطرفان المطالب المشروعة والمحقة لأبناء شعبنا، وفي مقدمتها رفع بدل الإيجار للعائلات المستحقة، ورفع نسبة الاستشفاء وتأمين الطبابة الكاملة، وحق جميع أبناء شعبنا بشملهم وإدراجهم في برنامج الشؤون وخصوصًا أن نسبة الفقر قد تجاوزت الـ93%.

 

٢- دعا الطرفان الأونروا إلى ضرورة معالجة المياه المالحة، وزيادة عدد الأطباء في مراكزها لتوفير خدمات طبية لجميع أبناء شعبنا. 

 

٣- دعا الطرفان الأونروا للاستماع إلى صوت المرضى والمكلومين من أبناء شعبنا، وعدم اتباع سياسة المماطلة وإدارة الظهر أمام أوجاع الناس وصرخاتهم اليومية. 

 

٤- طالب الطرفان بإدراج مطالب المخيم الجديد على جدول اهتمامات الأونروا من خلال تأمين هبة بدل الأثاث، ودفع بدل الإيجار لأصحاب البيوت المهدمة باعتبارهم منكوبين كغيرهم. 

 

٥- يهيب الطرفان بأبناء شعبنا الالتزام بالأسلوب الحضاري في التعبير عن أوجاعهم ومأساتهم.

 

٦- تعهد الطرفان بالوقوف جنبًا إلى جنب وفي المقدّمة للدّفاع عن حقوق أبناء شعبنا وتحقيق تطلّعاته وآماله بالعيش بِحُريّة وكرامة. 

 

٧- تم تشكيل لجنة من الطرفين لمواكبة تحركات أبناء شعبنا المحقة كافة ودعمها في مختلف الأماكن.