واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالرصاص وآخرون بالاختناق بالغاز في الخليل وجنين وبيت لحم، واعتقل 10 مواطنين من القدس وبيت لحم ورام الله، واستولى الاحتلال على جرارين زراعيين وصهريجين وشاحنة في الأغوار الشمالية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، واستولوا على أراضي المواطنين في الأغوار وهاجموا المزارعين بالخليل.

إصابات إحداها خطيرة في الخليل وجنين وبيت لحم

أصيب شاب بالرصاص في الصدر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة بيت زعتة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشاب (20 عاما)، أصيب برصاصة اخترقت صدره وخرجت من ظهره، ووصفت جروحه بالخطيرة وغير المستقرة.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مخيم العروب شمال الخليل، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل المواطنين.

وفي محافظة جنين، أصيبت مواطنة (39 عاما) برصاصة في قدمها، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليها أثناء تواجدها أمام منزلها خلال اقتحام بلدة جبع جنوب المحافظة، وجرى نقلها الى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص "المطاطي" في قدمه، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، جنوب المحافظة، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان.

اعتقال 10 مواطنين من القدس وبيت لحم ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أمير حازم صياد، وداوود أبو الهوى من بلدة الطور بالقدس المحتلة، أثناء تواجدهما في مدينة أريحا.

وكانت قوات الاحتلال سلمت عائلة الشاب الصياد أمس بلاغا بالاستدعاء لمراجعة مخابراتها في القدس، علماً أنها أفرجت عن الشابين قبل نحو 3 أشهر، وهما مبعدان قسرا عن مدينة القدس مدة 4 أشهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حسن فطافطة من أمام باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة".

واعتقلت قوات الاحتلال الطفلين يوسف زاهدة، وأحمد عوض من منزلي ذويهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين بلال خالد سعد كليب (38 عاما) من جبل النواورة، وإيهاب إبراهيم زواهرة (22 عاما) من منطقة الكركفة، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل مصطفى عامر الصباح (15 عاما) من بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، خلال تواجده في الشارع الرئيس في منطقة البقعة غرب البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أشرف محمد حسن زغاري (29 عاما)، عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، وسط اندلاع مواجهات في المخيم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مجاهد جاد الحق حماد، بعد أن داهمت منزله وفتشته في مخيم الأمعري.

الاحتلال يستولي على جرارين زراعيين وصهريجين وشاحنة في الأغوار

استولت قوات الاحتلال على جرارين زراعيين وصهريجين وشاحنة في الأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر حقوقية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم الجمال، واستولت على شاحنة تعود للمواطن عادل محمد عوض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة حمامات المالح القريبة من أم الجمال، واستولت على جرارين زراعيين وصهريجين.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويستولون على أرض في الأغوار ويهاجمون المزارعين بالخليل

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، استولى مستوطنون على قطعة أرض تبلغ مساحتها ألف متر مربع، وأقاموا عليها حظيرة أبقار، في غرب خلة مكحول في الأغوار الشمالية، وتعو ملكيتها لمواطنين من طوباس ويزرعها أصحابها بالمحاصيل البعلية كل عام.

كما شرع مستوطنون بتسييج أراضٍ إلى الشمال من خربة سمرة بالأغوار الشمالية، مملوكة للمواطنين بالطابو، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وفي سياق متصل، اقتحمت سلطات الاحتلال منطقة ذراع عواد (المكسر) في الأغوار، وأجرت أعمال بحث عن فتحات مياه في المنطقة، بهدف إغلاقها.

وفي محافظة الخليل، هاجم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال مزارعين من عائلة أبو قبيطة، ومنعوهم من زراعة أرضهم في منطقة لصيفر بمسافر يطا جنوب الخليل، وأتلفوا البذور المخصصة للزراعة.

الاحتلال يستهدف الصيادين والأراضي الزراعية جنوب غزة

فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة صوب الأراضي الزراعية، شرق محافظتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي أطلقت النار بشكل مباشر صوب أراضي المواطنين شرق محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما اضطر المزارعين الى مغادرة ارضهم خوفا على حياتهم.

وفي السياق ذاته، فتحت زوارق الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين العاملين قبالة شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة، ولم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات أو أضرار في قوارب الصيد.