شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة صيدا بمهرجان أيام فلسطين الثقافية في دورته الخامسة، والذي أقيم على المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، يوم السبت ٢٩-١٠-٢٠٢٢.

الحفل الذي امتد على مدار ساعتين تخلله مجموعة من الفقرات الثقافية الغنية، وتميَّز بمشاركة سعادة الدكتور طلال أبو غزالة.

وشارك في الحفل إلى جانب الدكتور أبو غزالة، وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وبحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وعضو قيادة منطقة صيدا زيد فاعور وأمين سر المكتب الحركي الفني حورية الفار على رأس فرقة الكوفية للتراث الوطني.

وتخلل الحفل معرض تيرو للأشغال اليدوية وفقرة موسيقية لفرقة اليسار وعرض مسرحية حكايات من الحدود، وعرض الفيلم الوثائقي بعنوان "شغف"، وكلمة لوزير الثقافة القاضي الأستاذ محمد وسام المرتضى، وكلمة نائب رئيس جمعية تيرو للفنون أ. محمود الملاح، وعرض تقرير عن الدكتور طلال أبو غزالة بالاضافة إلى تكريمه مع كلمة له، وكذلك تم عرض تقرير عن المخرج باسل الخطيب.

وكعادتها فرقة الكوفية التي تميزت بابداعها وتجددها، ألهبت الحضور بمجموعة من لوحاتها التراثية الفلكلورية المُتقنة، حيث قدمت لوحاتها خلال الحفل على أجزاء، استمتع الحضور بمشاهدتها وانتظارها.

وفي الختام أثنى الحضور باللوحات التي جسدتها فرقة الكوفية، ولا سيما الدكتور طلال أبو غزالة الذي توقف لالتقاط الصورة الجماعية مع فرقة الكوفية واللواء شبايطة ومسؤولة الفرقة حورية الفار، مثنيًا على أدائها ولا سيما أنها من رحم معاناة عاصمة الشتات الفلسطيني عين الحلوة الذي وصفه أبو غزالة بمخيم العز والكرامة.