في إطار تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات الإجتماعية، عايد أمين سرّ فصائل حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشمال مصطفى أبو حرب على رأس وفدٍ من الحركة، ضمَّ أعضاء من قيادة المنطقة وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي الإخوة في رابطة الحولة الاجتماعية يوم السبت الموافق ١٤-٥-٢٠٢٢ في مخيَّم البداوي. 

 

وقد كان في استقبالهم الأستاذ أحمد شعبان وأعضاء من الرابطة في منزل الأخ أبو بلال سويدان، مُبدِين الثناء والاهتمام بالزيارة الكريمة.

 

وقد جرى خلال اللقاء عرض لآخر التحديات التي ترتفع في وجه القضية الفلسطينية. 

 كما استعرضوا الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي تنعكس على واقعنا الفلسطيني في المخيمات. 

 

وبدوره قدّم أبو حرب والوفد المرافق التهاني والتبريكات للإخوة في الرابطة بحلول عيد الفطر السعيد، كما تحدث عن الدور الاجتماعي الهام للروابط الاجتماعية وتأثيرها الإيجابي في حل الخلافات وتعزيز التواصل وتقديم المبادرات والتعاون مع الفصائل الفلسطينية، مشيدًا بالدور الإيجابي على وجه الخصوص لرابطة الحولة في مخيّم البداوي لحرصها الدائم على تقديم المساعدة في إطار خدمة واقعنا وشعبنا الفلسطيني، فضلاً عن دورها في رفع الغطاء العشائري عن أيّ مخل أو عابث بأمن المخيم.

 

وحول التعاون وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي قال: "إننا في المخيم نعمل كعائلة واحدة وأيادينا ستبقى متشابكة"، لافتًا إلى أن المساعدات التي قدمتها حركة "فتح" في شهر رمضان المبارك والتي طالت أكبر شريحة من أبناء شعبنا، واستفاد منها الأشد فقرًا، حيث وُزعت بكل شفافية، هي أقل الواجب تجاه شعبنا الفلسطيني لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة. 

وأكد وقوف الحركة إلى جانب أبناء شعبنا، وجهوزيتها على الدوام لتقديم المساعدات. 

 

وقد رحب الإخوة في رابطة الحولة الإجتماعية في قيادة حركة "فتح" متمنين لها التوفيق والسداد في حمل الأمانة وتحمل المسؤوليات، كما توجهوا بالشكر والتقدير للوفد على زيارتهم ومبادراتهم الوطنية والاجتماعية والإنسانية. 

كما أكدوا دور حركة "فتح" الطليعي والريادي في قيادة الشعب الفلسطيني ومتابعة كافة القضايا والشؤون المتعلقة بأبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وأكد الأستاذ أن رابطة الحولة دارتها مفتوحة أمام الكلّ الفلسطيني دون تمييز، وهي رابطة اجتماعية تهتم بالشؤون والأوضاع الاجتماعية.

وتابع: "نحاول جاهدين تقديم المساعدات لكل أبناء شعبنا في المخيم، ونعمل على تعزيز التكافل الاجتماعي". 

كما أكد حرص الرابطة على تعزيز الأمن والأمان الإجتماعي في المخيم.