بمناسبة يومي الأم والطفل، نظَّم مكتب المرأة الحركي ولجنة العمل الاجتماعي في منطقة البقاع ممثلاً بأمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، ومسؤولة لجنة العمل الاجتماعي في المنطقة حنان الحاج، وأخوات من مكتب المرأة،  تكريماً لثلةٍ من الأمهات تعبيراً عن محبتنا للأم الفلسطينية، وتقديراً لتعبهن في تربية الأجيال على المستوى العائلي، وتأكيداً على دور المرأة الفلسطينية النضالي والكفاحي.

وأكّدت دارين شعبان  بأن الأم الفلسطينية التي أنجبت أطفالاً وكانوا رجالاً قبل أوانهم تستحق منا التكريم والاحترام في كل لحظة وليس كل يوم، وكلنا يذكر الرمز القائد أبو عمار بعاطفته وتقديره لهن، وأيضاً السيد الرئيس أبو مازن الذي آمن قولاً وعملاً بدور الأم والمرأة في مراكز القيادة ليقدمن نموذجاً حضارياً على كافة المستويات العربية والأممية.
ثم جالت الأخوات على روضة بيسان قدمن الهدايا على أطفال الروضة بمناسبة يوم الطفل .
بدورها، تحدثت حنان الحاج عن الأم الفلسطينية الصابرة، المناضلة في وجه ظروف الحياة القاسية، المرأة الحديدية، المحاربة التي وصلت لِلأحلام الجميلة ولأهدافها رغم كلِّ الصُّعوبات، لا تتعب ولا تتذمَّر، هي الأمُّ الفلسطينيّة، هي التي ضحَّت بِنفسها وفلذاتِ كبدها من أجل فلسطين وقابلت بِبسمة ورضا وقناعة كلَّ ما أراده اللهُ لها.
في نهاية النشاط قدّمت الأخوات الهدايا على الأمّهات، مؤكدين لهم العهد والوعد والاستمرار بالنضال حتى النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية.