ممثّلاً القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" وأمين سر فصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، شارك وفدٌ من حركة "فتح" يتقدمه العميد جلال ابو شهاب بدعوة من جبهة التحرير الفلسطينية في وضع إكليل من الزهر على ضريح الشهيد القائد الوطني والقومي عبّاس الجمعة "أبو أسامة" في بلدة البرج الشمالي، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة على رحيله، بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات وشخصيات وطنية واعتبارية.

 

 وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية مسؤول العلاقات السياسية لحركة "فتح" في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب نيابةً عن اللواء توفيق عبدالله، قال فيها: "الشهيد عبّاس الجمعة "أبو أسامة" عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، فارقنا باكرًا تاركًا إرثًا نضاليًا نستمد منه العزيمة والإصرار على مواصلة الطريق الذي خاضه الجمعة.

 

وأضاف العميد أبو شهاب: "نحنُ اليوم بحاجة لعطاء من حمل البندقية المقاتلة والفكر الثوري بوجدانه الفلسطيني الهوى، واللبناني الهوية، شاءت الأقدار أن نلتقي به في يوم الشهيد". 

 

 وتابع: "هؤلاء الشهداء الأبطال وعلى رأسهم الرمز ياسر عرفات خطوا لنا طريق المجد وطريق الثورة لكي يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مساجد وكنائس وأسوار القدس وتحقيق حلم الشعب العربي الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم". 

 

 وختم العميد أبو شهاب: "ونحن في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني وذكرى الشهيد عبّاس الجمعة أبو أسامة، نُعاهد الشهيد أبو أسامة وجميع شهدائنا الأبرار أن نبقى على دربهم سائرين حتى تحقيق النصر والتحرير العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. العهد هو العهد، والقسم هو القسم.. وإنّها لثورة حتى النصر".