أنهى مسؤول الهيئة الدولية للصليب الأحمر الدولي في جنوب لبنان السيد "جي سو كيم"، مهام عمله في لبنان بزيارة مقر اللجان الشعبية في عين الحلوة صباح يوم الخميس ١٠-٦-٢٠٢١، ورافقه بالزيارة مستشاره في الجنوب السيد "محمد تكلي".

 

حظي السيد كيم ومستشاره باستقبال يليق بهما، وتقدم مستقبليه أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح ومسؤول اللجنة الشعبية بعين الحلوة محمد هريش. 

 

وتحدث أبو صلاح مرحبًا بِاسم اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا وبِاسم أهلنا في المخيمات أيضًا، وشكر السيد كيم على مواقفه حيال قضية اللاجئين الفلسطينيين، واضطلاعه بمسؤولياته المهنية والإنسانية تجاه قضاياهم الحياتية والمطلبية، كما أثنى على دوره في الحد من معاناتهم وتحديدًا في عين الحلوة ويكفي ذكرنا تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء بعين الحلوة، وقال: "ستبقى بصماتكم سيد كيم واسمكم حيًا في الذاكرة". 

هذا ورأى مسؤول اللجنة الشعبية في عين الحلوة محمد هريش، بالسيد كيم "رسول سلام ومحبة وجديرًا بحمل معاناة شعبنا حيث حلّ، ولدى الجهات المعنية في كوريا ولدى مؤسسات المجتمع المدني". 

 

بدوره أعرب السيد كيم عن بالغ شكره للحفاوة التي استقبل بها، وأكد الاستمرار بالدفاع عن القضايا العادلة والمحقة للشعب الفلسطيني، وأعرب عن ألمه جراء مشاهداته لواقع معاناة الفلسطينيين في لبنان وتحديدًا في عين الحلوة. 

 كما سجل ارتياحه وارتياح طاقم عمل الصليب الأحمر في الجنوب لحسن لمعاملة وتعاطي اللجان الشعبية مع الصليب، وختم بأنه سينقل معاناة شعبنا حيث حل، وسيستذكر حيثيات لقاءاته في مقر اللجان الشعبية.

 

ختامًا قدّم د.أبو صلاح للسيد كيم درعًا عربون وفاء وتقدير، كما تم توشيح السيد كيم بالكوفية الفلسطينية وأُهدي علم فلسطين.