التقى مسؤول اتحاد نقابات عمال فلسطين في البقاع أحمد دلال، ومسؤول اللجنة الشعبية في البقاع الأوسط عبد الرحيم عوض، مدير خدمات "الأونروا" في منطقة البقاع أ.أحمد موح، اليوم الجمعة ٩-١٠-٢٠٢٠.

اللقاء بحث جميع قضايا شعبنا المتعلقة بالجانب الصحي والتربوي والإغاثي والاجتماعي مع استمرار تفاقم الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وما يعانيه مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عمومًا، ومنطقة البقاع على وجه الخصوص، بسبب انهيار الوضع الاقتصادي والصحي في لبنان وارتفاع نسبة البطالة والفقر والعوز في صفوف اللاجئين جراء جائحة "كورونا".
وقدم وفد اتحاد العمال واللجنة الشعبية مذكرةً موجهةً إلى المدير العام للأونروا في لبنان عبر  أ.أحمد موح، جاء فيها:
يعيش الشعب الفلسطيني في لبنان ظروفًا اقتصادية واجتماعية ومعيشية غاية في التعقيد وصلت حافة الانفجار الاجتماعي والشعبي بسبب حالة الفقر والبطالة التي وصلت مستويات خطيرة نتيجة الإجراءات الوقائية والحجر المتوالي التي أقرتها الحكومة اللبنانية لمنع انتشار فيروس كورونا وتداعيات الأزمة الاقتصادية وانفجار المرفأ وما سبقها من تضييقات جراء الحالة اللبنانية المستجدة.
انطلاقًا من ذلك، نطالب الأونروا باعتماد خطة طوارئ شاملة صحية وتربوية وإغاثية تستجيب لحاجات شعبنا الفلسطيني الناشئة ومتطلباته الاقتصادية والمعيشية.
إننا في نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في لبنان ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين بالحفاظ على الأونروا باعتبارها الشاهد الدولي الحي على مأساة شعبنا وزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للابتزاز والضغوط الأمريكية والإسرائيلية، إضافةً لتوفير الاحتياجات الضرورية لشعبنا.
إننا نؤكد أن وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين هي المرجع الرسمي لكلّ الخدمات الاجتماعية لشعبنا، لذا نطالب بأن تأخذ هذه المؤسسة دورها الفاعل في تأمين احتياجات شعبنا.