تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم، الأحد، إلى تقرير شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الذي نُشر أمس، وجاء في إن البلاد تدخل موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال إن اطلع على "توقعات مختلفة لجهات مختلفة، وجميع هذه التوقعات قاسية".

 

ويعتزم نتنياهو عقد اجتماع للجنة الوزارية للجم كورونا، "كابينيت كورونا"، غدا، وسيتم خلاله "البحث في الخطوات المطلوبة للجم انتشار الوباء"، مضيفا أنه "إذا لم نغير على الفور سلوكنا بما يتعلق بوضع كمامات والحفاظ على مسافة، فإننا سنجلب على أنفسنا، خلافا لرغبتنا، إعادة الإغلاقات".

 

وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات للمستشفيات في البلاد، وطالبتها الاستعداد لإعادة الفتح الفوري لأقسام كورونا، وذلك بسبب الارتفاع اليومي بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتحذيرات من موجة ثانية لكورونا.

 

وشملت التعليمات كافة المستشفيات والمراكز الطبية، علما أنه تم في الأسبوع الماضي وبسبب الارتفاع في معدلات الإصابة بالفيروس، فتحت أقسام كورونا في بعض المستشفيات، بضمنها مستشفى "مائير" في كفار سابا، ومستشفى "هعيمق" في العفولة، كما افتتحت وحدة العناية المركزة لمرضى كورونا في مستشفى "تال هشومير".