بدعوةٍ من شباب بلدة المنية شمالي لبنان نُظِّمت وقفةٌ تضامنيّةٌ دعمًا لشعبنا الفلسطيني ورفضًا لـ"صفقة القرن"، اليوم الجمعة ٣١-١-٢٠٢٠، شاركت فيها قوى وأحزاب لبنانية وفعاليات شبابية حملوا أعلام فلسطين ورفعوا لافتاتٍ تدعو للدفاع عن الحق الفلسطيني بالعودة وتؤكِّد أنَّ فلسطين جزءٌ لا يتجزّأ من الوطن العربي.

 

الوقفة استهلّت بترحيب بالحضور وتأكيد على عروبة فلسطين والتمسّك بالقدس عاصمةً للدولة الفلسطينية ورفض تصريحات ترامب جملةً وتفصيلاً.

 

ثُمَّ كانت الكلمة لمسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب الذي حيّا الحضور بِاسم شعب فلسطين، وقال: "أشعرُ بينكم بالشموخ حتى يكاد رأسي يلامس عنان السماء، كيف لا وأنتم أول من قدّمتم أبناءكم من أجل فلسطين، فكانت قوافل الشهداء يتقدمها الشهيد عامر عامرية، وقدّمتم الأسرى، فكان عميدهم البطل يحيى سكاف، أنتم بذار الأرض التي أثمرت شموخًا وإباء".

وأكَّد أنَّ لبنان وأهله أول من استقبل ونصرَ شعب فلسطين مضيفًا: "نشعر بفخر بالانتساب للبنان المولد، ولكنّنا نرحل بقلوبنا وعيوننا إلى فلسطين كلَّ يوم ولن نرضى عنها بديلاً".

وقال أبو حرب إنَّ للأقصى رجالاً يحمونه وللأرض الفلسطينية أوتادًا منغرسة في أرضها لحمايتها والدفاع عنها، وأكّد أنَّ "أرض فلسطين لأهلها من رأس الناقورة وحتى صحراء النقب وليس ما وعدنا به ترامب وتابعه النتن ياهو".

وأسِفَ لحالة التساوق العربي مع الاحتلال وعدم وضوح الردود إلّا من شرفاء الأمة وفي مقدمتهم لبنان الذي رفض صفقة القرن جهارًا.

وأردف أبو حرب: "القيادة الفلسطينية بكل أطيافها ترفض بشكل قاطع صفقة العار التي سيردها شعبنا صفعات لترامب ونتنياهو".

وختم أبو حرب كلمته شاكرًا أصحاب الدعوة شباب المنية، وخاطبهم قائلاً: "أنتم يمثلون مفخرة للشعب اللبناني الثائر من أجل الكرامة والعيش الكريم".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان