أعلنت مايكروسوفت اليوم عن بيعها أكثر من 200 مليون نسخة من نظام ويندوز 8 على الرغم من الشكاوي الكثيرة من قبل المستخدمين حول المشاكل التي واجهتهم لدى استخدام النظام المذكور ، وأضافت الشركة أنها خططت وكانت تتوقع بيع 100 مليون نسخة خلال الأشهر الستة الأولى التي ستلي طرح النظام في الأسواق .

وعلى الرغم من ذلك تعتبر وتيرة مبيعات ويندوز 8 أقل من مبيعات سابقه ويندوز 7 حيث باعت مايكروسوفت حينها 240 مليون نسخة خلال عام واحد في حين وكما ذكرنا أنها احتاجت لأكثر من عام لبيع 200 مليون نسخة من ويندوز 8 .

وأشار Tami Reller أحد مسؤولي مايكروسوفت بأن بلوغ مبيعات نظام ويندوز 8 لهذا الكم هو أمر مثير ، وقد رأى الخبراء أن سبب البطء في وتيرة مبيعات ويندوز 8 لم يكن المشاكل التي واجهت المستخدمين فحسب ، بل كان السبب الأكبر هو التباطؤ الذي شهده سوق الحواسيب والأجهزة اللوحية بشكل عام .

وبالطبع تتوقع الشركة نجاحاً لمبيعات الشركة بالنسبة لنظام ويندوز 8 خلال العام الحالي وفي الوقت نفسه تعمل الشركة على تطوير ويندوز 9 المرتقب والذي انتشرت مؤخراً بعض الشائعات والتي أشارت إلى أن النظام سيتم إطلاقه خلال أبريل – نيسان من عام 2015 القادم .