عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية- منطقة صور اجتماعها الدوري في مقر قيادة حركة "فتح" في مخيم الرشيدية، وتوقفت خلاله أمام المستجدات السياسية والاجتماعية .

وتوجَّهت الفصائل بتحية إجلال وإكبار لجماهير شعبنا الصامد على أرض فلسطين، وفي مختلف أماكن اللُّجوء والشتات، وهو يواصل تصديه البطولي للمؤامرات المعادية والجرائم الصهيونية بحق شعبنا .

وأكدت أنَّ شعبنا متمسك بأهدافه الوطنية وحقوقه التاريخية، ويواصل كفاحه الوطني منذ سبعين عاماً هي عمر النكبة التي تعرض لها جراء الجريمة الصهيونية المتواصلة بحق شعبنا .

ودعت جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في كافة التحركات الجماهيرية لمناسبة الذكرى الـ "70" للنكبة، لنؤكد للعالم تمسكنا بحقنا في العودة إلى أرضنا وديارنا مهما بلغت التضحيات .

كما أكدت حرصها على حفظ أمن المخيمات وجوارها، ما من شأنه تعزيز صمود شعبنا لحين العودة إلى أرضه ودياره .

وتوجَّهت إلى الأشقاء في لبنان بالتهنئة بإنجاز الاستحقاق النيابي والأجواء الديمقراطية التي سادتها، وباركت للفائزين بالوصول إلى الندوة البرلمانية .

وناشدت كل القوى والمكونات السياسية اللّبنانية إلى العمل الجاد والسريع للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا، وتسهيل حياتهم الاجتماعية والإنسانية، وتسهيل دخول مواد البناء إلى المخيمات .

كما توقفت أمام سياسة التقليصات التي تعتمدها إدارة الأونروا في مختلف المناحي الصحية، والتربوية، والاجتماعية، وأكدت على رفضها الحاسم لأية تقليصات تنوي الإدارة تنفيذها، وطالبت إدارة الأونروا والمجتمع الدولي إلى زيادة التقديمات التي تخفف من معاناة شعبنا، مؤكدة تمسكها بالأونروا كشاهد على الجريمة الصهيونية.

ونوَّهت الفصائل بالرد الصاروخي الذي استهدف مواقع العدو الصهيوني في الجولان المحتل، واعتبرته رداً طبيعياً على الهمجية الصهيونية. وأكدت وقوف شعبنا إلى جانب أي قطر عربي في مواجهة الاعتداءات الصهيونية .