غادر الدبلوماسيون المصريون لدى ليبيا المفرج عنهم، الاثنين، مطار طرابلس الدولي مساء اليوم الاثنين على رحلة مصر للطيران، وقال الدكتور الهلالى الشربيني الملحق الثقافي المصري المفرج عنه اليوم الاثنين في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحكومة الليبية قدمت اعتذارها لمصر عن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين أمس الأول.

وأضاف الشربينى أنه التقى عقب الإفراج عنه ومعه الدبلوماسيون الآخرون اليوم، برئيس المؤتمر الوطنى العام نورى أبوسهمين ووكيلى وزارة الخارجية الداخلية الليبية.

وتابع الشربينى قائلا: إن كافة المسئولين الليبيين أكدوا على قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيرين إلى أن ما حدث لن يؤثر على العلاقات الوطيدة بين شعبين.

وأثنى الشربينى على جهود المسئولين الليبيين بالتعاون مع الحكومة المصرية في الإفراج عن كافة الدبلوماسيين المصريين.

وأضاف أن المسئولين الليبيين طالبوا بعودة جميع أعضاء السفارة المصرية بطرابلس الذين غادروا خلال اليومين الماضيين إلى بلدهم الثاني ليبيا في القريب العاجل.

وكان المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود قد صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى وقت سابق من اليوم بأنه تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدى ليبيا اليوم.

وأضاف الأسود أن عددا من العاملين بالمركز الثقافي وصلوا إلى منازلهم صباح اليوم مشيرا إلى أن الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربينى والملحق الإداري حمدى غانم لدى وزارة الداخلية الليبية الآن.

يشار إلى أن ثلاثة من المختطفين تم الإفراج عنهم الليلة الماضية.

يذكر أن عملية اختطاف الدبلوماسيين المصريين الـ 5 جاءت بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية في مصر مساء الجمعة والذي تم الإفراج عنه أمس.