انطلقت مساء اليوم الأربعاء ٦-١٢-٢٠١٧ مسيرةٌ جماهيريّةٌ من أمام باحة الشهيد الرّمز ياسر عرفات في مخيَّم نهر البارد عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وعزمه على نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وجابت المسيرةُ شوارع المخيَّم على وقع الأناشيد الثورية والوطنية وهتافات الجماهير الداعية إلى النفير العام لمواجهة المخطط الأميركي الصهيوني والاحتلال الإسرائيلي.

وقد ألقى أمين سرّ اللّجنة الشعبية أبو فراس ميعاري كلمةً أمام الجماهير معربًا عن استيائه من جامعة الدول العربية التي لم تحرِّك ساكنًا إزاء إعلان ترامب المشؤوم، ودعا القيادة الفلسطينية إلى عدم العودة إلى المفاوضات نهائيًّا، وإلغاء كافة الاتفاقيات مع العدو، ورفع راية التّحرير والكفاح المسلَّح من أجل تحرير الأرض وتطهير القدس من دنس الاحتلال.

وأضاف: "إنَّنا نعدُّ الإدارة الأميركية وتوابعها أهدافًا مشروعةً لنا في كلِّ مكان وفِي كلِّ موقع، فلا فرق بدءًا من هذه اللحظة بين أمريكي وصهيوني".

وتابع: "لا نتأمل من كراسي الدول العربية شيئًا، وندعو جميع الشعوب العربية والإسلامية للانتفاض من أجل فلسطين والقدس".

وأعلن في نهاية كلمته أن يوم غد الخميس يوم حداد وغضب في المخيّم، داعيًا الجميع لحضور الاجتماع الطارئ المزمَع عقده غدًا في مقرّ اللّجنة الشعبية الساعة التاسعة صباحًا من أجل وضع برنامج تحرّكات أسبوعي لمواجهة المؤامرات الرّامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.