قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني إن حق تقرير المصير لشعبنا الفلسطيني لا يخضع للتفاوض وأن اقامة السلطة الوطنية هدفها نقل الشعب من الاحتلال الى الاستقلال، وليس تحسين ظروف الشعب تحت الاحتلال.

وأضاف د. مجدلاني خلال استقباله اليوم وفد من ممثليه كندا لدى دولة فلسطين بمكتبه بمدينة رام الله ،ضم ممثل كندا دوجلاس سكوت برادفوت، ومدير العمليات لوران وانيستر ومسؤول القسم السياسي ايان اندرسون، أن على المجتمع الدولي مسؤولية انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ، فهذا الموقف الدولي يساعد على امن واستقرار المنطقة ويساهم في القضاء على الارهاب ، وأن الاحتلال الاسرائيلي هو المغذي الرئيس للتطرف والإرهاب في المنطقة.

وأشار د. مجدلاني لضرورة اعتراف كندا بدولة فلسطين ، قائلا إن الاعتراف بفلسطين يساهم في عملية السلام ، وطالما كندا مع حل الدولتين فكيف تعترف بدولة ولا تعترف بالأخرى ،وأن الاعتراف بدولة فلسطين هو من ضمن قرارات الشرعية الدولية التي نصت على وجود دولتين.

وأضاف د. مجدلاني حكومة الاحتلال الاسرائيلي تنتهك القوانين الدولية، وتعمل ضمن خطة واضحة للقضاء على حل الدولتين ، وتوسيع صلاحيات ما يسمى الادارة المدنية ، وتقوم بدعم ارهاب المستوطنين ، فهذه الحكومة غير معنية بالسلام، وأن استمرار الوضع الراهن سوف يؤدي الى تفجير الاوضاع في المنطقة.

وبحث اللقاء الذي حضره عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وكذلك اخر المستجدات السياسية والمحلية.

وأكد الوفد الكندي على رفضه للإجراءات احادية الجانب وأن كندا مع الحل السياسي القائم على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.