دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، حركة حماس لأن تستجيب لمتطلبات إنهاء حالة الانقسام عبر حل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخراً، وتسليم حكومة الوفاق مهامها في القطاع.
وقال الرجوب خلال مشاركته في حفل نظم تحت رعايته في مخيم الفوار لتكريم الأسير المحرر صلاح أبو ربيع: "إنه يجب الموافقة على تجديد شرعية النظام السياسي من خلال انتخابات رئاسية وتشريعية، موجهاً التحية لشعبنا العظيم في قطاع غزة،  الذي يعاني من ويلات الحصار الإسرائيلي وإجراءات حركة حماس التي وصفها بالتعسفية".
في سياق أخر، أكد الرجوب أن قضية الأسرى ستظل تشكل أولوية للقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مشيدًا بالأسير المحرر صلاح أبو ربيع، الذي أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال على اعتزاز القيادة وفخرها بنضالات أسرانا في سجون الاحتلال، مؤكداً أن عزيمتهم وحدها حولت غياهب الاستكبار المجرم من أقبية للتعذيب والإذلال إلى منابر ثقافية ووطنية وأكاديميات تخرج مناضلين يزرعون الأمل لدى شعبنا التواق للحرية والاستقلال.
وهنأ الرجوب الأسير المحرر عبد جوابرة، ابن مخيم العروب بالحرية بعد 9 سنوات قضاها في سجون الاحتلال، معرباً عن اعتزازه بالمخيم وكوادره.
وحضر الحفل أعضاء مركزية فتح جمال محيسن، ودلال سلامة إلى جانب عدد من أعضاء المجلس الثوري وقيادة إقليم جنوب الخليل والناطق باسم الحكومة طارق رشماوي، واللجنة التنظيمية للمخيم وقادة من الأجهزة الأمنية والعسكرية.