ضمن فعاليات التضامن مع  اصحاب الأمعاء الخاوية في معتقلات الاحتلال الصهيوني أقامت حركة "فتح" - شعبة الساحل خيمةَ اعتصام في تجمّع الشبريحا شمال مدينة مدينة صور.

وقد أمَّت الخيمة وفودٌ فلسطينية ولبنانية تقدَّمها قيادة وكوادر حركة "فتح" واللّجان الشعبية في منطقة صور، ورئيس رابطة مخاتير مدينة صور رضا عون، ووجهاء وشخصيات وحشد غفير من أبناء شعبنا اللبناني والفلسطيني.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، كانت كلمة للمختار رضا عون الذي قال: "يُشرّفني أنّ أقف معكم من جنوب لبنان المقاوم، جنوب الأبطال وجنوب المقاومة الفلسطيني، تحية إجلال وإكبار من القلب، لكلِّ الأبطال الشهداء الذين سقطوا في وجه هذا الاحتلال الغاشم والحاقد".

وأضاف: "إنَّ الأسرى بمقاومتهم ضد العدو الصهيوني هم أبطال في الداخل والخارج، وأثبتوا للعالم أنَّهم قادة داخل المعتقلات. إنَّ هذا الشعب إن شاء الله سوف ينتصر وينال حقوقه في إقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف. وننقلُ تحيّات الشعب اللبناني في جنوب لبنان للأسرى في المعتقلات الصهيونية، وإلى شعب فلسطين".

ثُمَّ كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو قيادة منطقة صور مسؤول إعلام المنطقة محمد بقاعي، إذ أكَّد أنَّ الأسرى البواسل يوجّهون عبر معركة الأمعاء الخاوية "معركة الحريّة والكرامة" التي يخوضونها في وجه الجلّاد الصهيوني رسالةً عن البطش الممارَس في اعتقالهم، ويُسلّطون الضوء على ما يُمارَس ضدَّ الأسرى من حرمانهم من زيارة الأهالي، والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتعذيب وسوء المعاملة بحقهم، والمنع من التعليم، وعدم حصولهم على حقوقهم  الكامل.

ووجَّه بقاعي الشكر إلى الرئيس أبو مازن على المعركة الدبلوماسية التي يقودها في المحافل الدولية، وتكريس حضور فلسطين في المؤسّسات والمحافل والمنظمات الدولية، وطالب المجتمع الدولي ومؤسَّسات حقوق الإنسان بالتدخُّل الفاعل لإنقاذ حياة الأسرى، وإلزام الكيان الصهيوني بالاستجابة لمطالبهم، وإنهاء الممارسات العنصرية التي تمارسها ضدَّهم.