سمية الجرشي

نظمت لجنة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان في منطقة صور اعتصاماً تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك اليوم الجمعة ٥-٥-٢٠١٧، في مخيم الرشيدية جنوب لبنان.

تقدم الحضور ممثلوا الفصائل  الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية، ومؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي .

بدء الاعتصام بتقديم للأنسة نسمة العبدلله جاء فيها: "نقف اليوم وقفة عز وفخار وقفة مجد وكرامة وإجلال، نقف متضامنين مع أسرى الحرية والكرامة مع أبطال معركة الأمعاء الخاوية مع الذين شكلوا مدرسة التحدي" .

بعد ذلك كانت كلمة لمسؤول العلاقات العامة لحركة "فتح" في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب وجه فيها تحية إجلال وإكبار إلى  صمود الأسرى الأبطال المعتقلين في المعتقلات  الإسرائيلية الذين يخضون معركة الأمعاء الخاوية معركة الكرامة ضد إجراءات السجَّان التعسفية بحقهم وحرمانهم من حقوقهم، وطالب الأمم المتحدة الوقف إلى جانب قضيتهم العادلة لنيل حقوقهم في الحرية والنصر.

وأضاف: "كان للأسير الأول محمود حجازي، والأسير مروان البرغوثي والأسير أحمد سعدات وجميع الأسرى من أصحاب الراية الصفراء والحمراء الذين لهم وقفات عز وكرامة، هذه المواقف ليس غريب على قياداتنا الذين يواجهون السجَّان بامعائهم الخاوية من أجل تحقيق أهدافهم".

وتابع: "للأسرى المجد لمن يحملون اسم الشهيد الرمز ياسر عرفات، لمن يحملون إرث الشهداء، إنَّ شعبنا الفلسطيني ما زال مصراً على موقفه، أسرانا سيكونون جيعاً أقوى من سور السجَّان". كما حيا أهلنا المهجرين من مخيمات سوريا إلى مخيمات لبنان.

بعدها كانت كلمة لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا منطقة صور ألقاها غازي لوباني جاء فيها: "أنتم الأحرار في أسركم، أنتم عنوان الوحدة الوطنية الفلسطينية، عنوان النصر والانتصار، عنوان العودة والشرف والإباء بامعاكم الخاوية، تحديتم زنازين القهر والجلاد، وزلزلتم الأرض من تحت أقدام العلوج الأوغاد.

من هنا من مخيم الشهداء، مخيم أطفال الأر بي جي مخيم الرشيدية نقف متضامنين مع أسرانا الأبطال الذين يسطرون أروع ملاحم الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية، نؤكد وقوفنا إلى جانبكم وتضامننا معكم في اضرابكم الجماعي عن الطعام، ونطالب المجتمعع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته الحقوقية والانسانية والصحية بتحمل مسؤولياته في حماية المواطنين الفلسطينيين من بطش الاحتلال والعمل من أجل وقف الانتهاكات للقانون الدولي والانساني.

سنبقى أوفياء لنضالات الأسرى وتضحياتهم، وسنقف جانب أسرانا حتى تحقيق نصرهم وانتزاع مطالبهم الانسانية العادلة. كما نحذر الاحتلال الصهيوني من المساس بالأسرى المضربين عن الطعام ونحمله المسؤولية الكاملة عن حياتهم، خاصة المرضى منهم .

كما وإننا نؤكد وقوفنا إلى جانب الرئيس محمود عباس في تمسكه بالثوابت الوطنية ورفضه للضغوطات الأميركية والرباعية العربية وأي جهة أخرى تحاول النيل من عزمتنا، والتدخل في قرارنا الوطني الفلسطيني المستقل .